صفحة الكاتب : علي حسين النجفي

موقع كتابات ام قناة ((صفـــا))؟!..تعليق على مقالة الكاتب يحيى ناجي بر
علي حسين النجفي

مع اعتقادنا واقرارنا بان موقع ((كتابات)) الزاملي لايعدو كونه منبرا مشبوها ينطلق منه زعيق ونعيق ذوي النفوس المريضة والنوايا السيئة لينفثوا سموم احقادهم المتجذرة في اعماق كياناتهم ويشفوا غليلهم وغليل صاحب الموقع بمعاداة اهل البيت عليهم السلام وتسقيط اتباع المذهب الجعفري من خلال اتهامهم بالانحراف والبدع والاستخفاف بطقوسهم وشعائرهم التي يعتقدون بها ويمارسونها اسوة بباقي الشعوب والامم وقد كفلت لهم مواثيق وقوانين وشرائع حقوق الانسان الحق في العقيدة وممارسة الشعائر ..مع اعتقادنا بذلك فاننا لابد لنا من الرد احيانا على اولئك الذين اتخذوا من موقع الزاملي قناة((صفا)) اخرى وكانهم يعرفون ان مكانهم في هذا الموقع يتناسب مع قيمتهم وجهلهم فرضوا لانفسهم ان يكتبوا مقالاتهم و((بحوثهم)) الى جانب من يكتب البذاءة والهذيان او من لايجيد صياغة العبارات وتركيب الجمل بلسان عربي مبين ولو ان بعضهم لايتردد في تقديم اسمه الحقيقي او ربما المستعار مسبوقا بحرف الدال!! وهو لايميز المرفوع من المنصوب والمجرور او لا حظ له ولا نصيب في معرفة قواعد الاملاء وشكل الكتابة !!..
لقد عرفنا موقع الزاملي بــ((عينات))من اولئك الكتاب الذين عرضوا بضاعتهم الطائفية وتبين لنا مدى الجهل والاسفاف الذي عليه بعضهم ممن لاهم لهم ولاغرض الا ان ينالوا من اصالة وعقائد وطقوس جزء ليس باليسير من شعب العراق ان لم نقل انه الجزء الاكبر بين مكونات هذا الشعب , ومما يلفت الانتباه ويثير الريبة ان اولئك الـ ((كتاب)) يطرقون في مقالاتهم مواضيع لاتخدم وحدة العراق ولا تساهم في صون الانسجام والالفة داخل المجتمع العراقي ولاتخدم سوى نزعات القتل والارهاب والتعصب الاعمى في نفوس المتربصين بنا وبامننا الداخلي ويبدو ان موقع الزاملي اذ يفسح المجال لنشر نتاجاتهم يؤكد حقيقة دوافعه المشبوهة التي اتضحت للكثيرين من متابعيه.فبعد مقالات الكاتب باسم ((عبد الله الفقير)) المتتابعة التي تنضح بالكراهية والطائفية المقيتة وبعد سلسلة مقالات ((الخصي سيد زنبور)) التافهة المتهافتة والى جانب مقالات متفرقة لكتاب اخرين يعرضها الموقع بين حين واخر تنطلق من ذات المبدأ وتسير في ذات الاتجاه بدأ موقع الزاملي نشر مقالات للكاتب ((يحيى ناجي بر)) يتعرض فيها للشيعة والتشيع مساهما في حملة الهجوم والتهجم التي يفترض ان يكون مكانها المناسب على قناة((صفا)) وليس موقع ((كتابات)) ان كان الزاملي يعمل لخدمة العراق ويؤمن بوحدته ارضا وشعبا كما يدعي !!..
لقد قرات المقالة الاولى لهذا الكاتب المنشورة بتاريخ 10\\10\\2010 فوجدته يقحم نفسه والقاريء في بحوث مذهبية وتاريخية امتلأت بها مئات المجلدات وشغلت الاف الرفوف في المكتبات قديمها وحديثها فهل جاء السيد يحيى ببضاعة طازجة يدعي انها الحقيقة الغائبة عن القراء ؟؟... لاشك ان كل الاراء والافكار التي اجهد نفسه في عرضها قد اشبعها الباحثون والمنظرون تدقيقا وتحليلا منذ مئات السنين وان كل قوم بما لديهم فرحون..وما موضوع من هم اهل البيت ولماذا يحبهم المسلمون الذي بدأ به مقالته الاولى الا احد المباحث التي لم تغفلها المجلدات ولم يترك لنا السلف دليلا او تحليلا يؤيد وجهة نظرهم فيه او ينقض راي مخالفيهم  الا اوردوه حتى صارت بحوث المحدثين في هذا الموضوع اجترارا لما سلف واعادة صياغة ليس الا...
ان اهل البيت (كما يعرفهم اتباعهم) هم علي وفاطمة والحسن والحسين والائمة التسعة من بعدهم عليهم السلام استنادا الى النصوص والادلة المعتبرة لديهم وان حب اهل البيت عند اتباعهم هو مودتهم وموالاتهم اتباعا للنصوص القرانية ووصايا الرسول الاعظم(ص)الواردة في الاحاديث الصحيحة المعتمدة لديهم وليس في هذا ما يستوجب التشنيع على الشيعة ورميهم بالغلو والابتداع, ويكفي الاستشهاد بالنصوص القرانية دليلا على عدم مجانبة الشيعة للحق والصواب , فما معنى قوله تعالى : ((بسم الله الرحمن الرحيم.. إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ)) المائدة 55 وقد اتفق المفسرون على ان المقصود بايتاء الزكاة راكعا هو الامام علي (ع) وهو المعني بالولاية بعد الله ورسوله.. وما معنى قوله تعالى: ((قُل لا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْراً الا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى)) الشورى 23 اليست مودة اهل البيت اجر الرسالة؟..وعندما تجمع الاية33 من سورة الاحزاب((....إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً... ))الى الايتين السابقتين يتبين سبب حب اهل البيت ومعناه عند الشيعة وليس في الامر غموض يستدعي حيرة الكاتب واستفهامه المتضمن في بداية مقالته اذ يقول: ((..مشيرا الى مايتمتع به اهل البيت من حب في صفوف بعض الصحابة دون توضيح لمعنى واسباب هذا الحب..))ولا يرجع الامر الى اسباب عاطفية بحتة او الى عوامل اقتصادية وسياسية كما يخلص اليه الكاتب بقوله: ((..فأساس هذا الميل هو أساس أاقتصادي وسياسي، وليس عاطفي خال من أي محتوى وكما يطرحه المدرسي )) بل ان الامر يستند الى نصوص قرانية واحاديث نبوية ويدخل في صلب العقيدة الدينية لدى اتباع اهل البيت.
ثم ينتقل الكاتب الى الحديث حول الائمة الاثني عشر فيقول : ((يحاول ألمدرسي جاهدا في كتابه هذا أن يثبت فكرة معينة مفادها: إن ألشيعة ألإثنى عشرية لم يقوموا بوضع واختلاق – النص والعصمة والطاعة- ولم يضعوا ألأحاديث الخاصة بها , بل أن هذه الفكرة– قائمة ألإثنى عشر إمام – قد حددت من قبل الله وقد نص عليها النبي محمد ولم يعرف بها سوى ألأئمة أنفسهم وعدد محدود من المقربين منهم جدا..)) ويبدو ان الكاتب لايريد حتى الاخذ بروايات وردت في كتب غير الشيعة ذكرت فيها ما اسماها قائمة الاثني عشر امام (كذا) وهنا نحيله الى المصادر والمراجع الاتية ليتاكد ان فكرة الائمة الاثني عشر ليست من اختلاق الشيعة:
1.        الفصل لابن حزم . ج4 ص 89  ط بيروت 1395 هـ.
2.        صحيح البخاري .ج9 ص101  ط محمد علي صبيح القاهرة.
3.        صحيح مسلم .ج6 ص 3و4     =   =     =     =       = .
4.        سنن ابي داوود . ج2 ص 421   ط القاهرة 1371 هـ.
5.        سنن الترمذي.  ج4  ص501  ط  القاهرة 1356 هـ .
6.        مسند ابن حنبل  ج3 ص 129  ج4  ص 421  ج5 ص 86   ط بيروت 1389 هـ.

وقد  اورد الحافظ الطبراني في معجمه الكبير : ((يكون لهذه الامة اثنا عشر قيما من قريش لايضرهم عداوة من عاداهم)).     ج2  ص 286  ط بغداد 1398 هـ.
فهل يستطيع الكاتب ان يقدم قائمة من اثني عشر اماما اوخليفة او قيما (باختلاف الفاظ الروايات)تتحقق فيهم مصاديق الرواية وتنطبق عليهم الاوصاف الواردة في الرواية ان لم يكونوا الائمة الاثني عشر من علي وولده؟؟..
ان من يتابع مقالة الكاتب لن يجد فيها غير محاولة النيل من عقيدة التشيع وتسقيطها ارضاء لنزعات طائفية تحركها وتسعرها ايادي العابثين وارادات شريرة تلاقت مع نهج الزاملي المنحرف ولو ان الكاتب سوق بضاعته عبر قناة (صفا) لكان اكثر انسجاما مع المحيط لكن حظ الزاملي العاثر دعاه الى موقع كتابات ليفتضح امر الموقع وصاحبه...ولعل الفرصة تسنح لنا مرة اخرى لنعود لمقالات هذا الكاتب بالعرض والرد ان شاء الله تعالى.


علي حسين النجفي..النجف الاشرف في 12\\10\\2010.

  

علي حسين النجفي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/10/12



كتابة تعليق لموضوع : موقع كتابات ام قناة ((صفـــا))؟!..تعليق على مقالة الكاتب يحيى ناجي بر
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 5)


• (1) - كتب : oabdoo83 ، في 2012/12/10 .

*******************

خارج الموضوع 



• (2) - كتب : علي حسين النجفي من : العراق ، بعنوان : عودة الى الموضوع في 2010/11/03 .

يبدو ان الاخ ابن خلدون تسرع في ابداء رايه دون ان يتامل مليا مقال الكاتب الاصلي في ((كتابات)) وردنا في ((كتابات في الميزان))وابدى دهشته من الحديث في الولاية والتطهير ,ولو ان الاخ صاحب التعليق يراجع هذه الفقرة من مقال الكاتب يحيى ناجي بر لما بقي للدهشة سبب :((يبدأ المدرّسي كتابه بإعطاء فكرة عن جذور التشيع في الإسلام، مشيرا الى مايتمتع به اهل البيت من حب في صفوف بعض الصحابة دون توضيح لمعنى واسباب هذا الحب..))..لقد اردنا من ردنا ان نقول بان حب ال البيت لم يكن مجرد عواطف او دوافع اقتصادية بل ان لهذا الحب والمودة اساسا في النصوص القرانية التي فهمها اتباع مذهب التشيع بصورة تختلف عن مخالفيهم والتزموا بها.فهل كان في ردنا خروجا عن اصل الموضوع ؟!!
ثم تحدثنا في ردنا حول فكرة الائمة الاثني عشر لان الكاتب يحيى ناجي بر اشار اليها في هذا المقطع من مقاله: ((يحاول ألمدرسي جاهدا في كتابه هذا أن يثبت فكرة معينة مفادها: إن ألشيعة ألإثنى عشرية لم يقوموا بوضع واختلاق – النص والعصمة والطاعة- ولم يضعوا ألأحاديث الخاصة بها , بل أن هذه الفكرة– قائمة ألإثنى عشر إمام – قد حددت من قبل الله وقد نص عليها النبي محمد ..)) فاوردنا بعضا من المصادر ـ غير الشيعيةـ التي اشارت الى هذه الفكرة ثم تساءلنا بقولنا:((فهل يستطيع الكاتب ان يقدم قائمة من اثني عشر اماما اوخليفة او قيما (باختلاف الفاظ الروايات)تتحقق فيهم مصاديق الرواية وتنطبق عليهم الاوصاف الواردة في الرواية ان لم يكونوا الائمة الاثني عشر من علي وولده؟؟))..
على اية حال اسعدني تعليق الاخ ابن خلدون واتاح لي فرصة لبيان هذا التوضيح



• (3) - كتب : العراقي من : العراق ، بعنوان : الى الكاتب الفذ يحيى بجر في 2010/10/29 .

لم تقل لنا من هم الاثني عشر اميرا من قريش
ولاقل لك
معاوية ويزيد
واخرهم عبد الله


• (4) - كتب : ابن خلدون من : سوريا ، بعنوان : تعليق في 2010/10/29 .

اعجب من هذا الهجوم على موقع كتابات فصدقوني ان وحدة الفكر غاية لاتدرك لم يفعل كاتب المقال على صفحة كتابات يحيى بر ناجي الا بدراسة كتابا للمدرسي يستعرض فيه احاديث الغيبة وقد اسماها تهافت احاديث الغيبة فان كنت بارعا في عرض كذبه فادلي دلوك فانه لم يتحدث عن الولاية وعن التطهير ياسبحان الله هل اصبح نقد كتاب لمؤلف شيعي هو سحب وكفر وصفا وزاملي اعتقد ان الكاتب قد استنار بنقد الكتاب لكن مانشا عليه خلاف ماسمع ولايستطيع ان يقنع نفسه ان ابوه وجده وعشيرته قد اخطاو باعتقاداتهم وعليه ان يسايرهم



• (5) - كتب : عزيز الفتلاوي من : العراق ، بعنوان : ثقافة في 2010/10/13 .

شكرا للاخ الفاضل علي حسين النجفي الذي اجاد برده على مقالة الاموي
المشكلة ان الزاملي نشرها ضمن قسم الثقافات
وعند الزاملي تعتبر مثل هذه المقالات ضمن الثقافات التي يؤسس لها ضمن موقعه
ثقافة الهجوم وتسقيط الشيعة
شكرا مرة اخرى للاخ فقد اجاد بتحليل هذه المقالة




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عصام حسن رشيد ، على الرافدين يطلق قروض لمنح 100 مليون دينار لشراء وحدات سكنية : هل هناك قروض لمجاهدي الحشد الشعبي الحاملين بطاقة كي كارد واذا كان مواطن غير موظف هل مطلوب منه كفيل

 
علّق عبد الفتاح الصميدعي ، على الرد القاصم على تناقضات الصرخي الواهم : عبد الفتاح الصميدع1+3

 
علّق منير حجازي ، على آلام وآمال .. طلبة الجامعات بين صراع العلم والشهادة   - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم . شيخنا الفاضل حياكم الله ، لقد تطرقت إلى موضوع في غاية الاهمية . وذلك ان من تقاليع هذا الزمان ان تُقدَم الشهادة على العلم ، فلا وزن للعلم عند البعض من دون وضع الشهادة قبل الاسم مهما بلغ العالم في علمه ونظرا لحساسية الموضوع طرحه الشيخ الوائلي رحمه الله من على المنبر مبينا أن الشهادة عنوان فانظر ماذا يندرج تحته ولا علاقة للشهادة بالعلم ابدا . في أحد المؤتمرات العالمية في احد المدن الأوربية طلبت احد الجامعات استاذا يُلقي محاضرة في علم الاديان المقارن . فذكروا شخصا مقيم في هذه البلد الأوربي كان عنده مؤسسة ثقافية يُديرها . فسألوا عن شهادته واين درس وما هو نشاطه وكتبه التي ألفها في هذا الباب. فقالوا لهم : لا نعلم بذلك لان هذا من خصوصيات الشخص ولكننا استمعنا إلى اعاجيب من هذا الشخص وادلة موثقة في طرحه للاصول المشتركة للبشرية في كل شيء ومنها الأديان فلم يقبلوا استدعوا شيخا من لبنان تعبوا عليه كثيرا من اقامة في الفندق وبطاقة السفر ومصاريفه ووو ثم القى هذا الشيخ محاضرة كنت انا مستمع فيها فلم اسمع شيئا جديدا ابدا ولا مفيدا ، كان كلامه اجوف فارغ يخلو من اي علم ولكن هذا الشيخ يحمل عنوان (حجة الاسلام والمسلمين الدكتور فلان ) . بعد مدة قمت بتسجيل فيديو للشخص الذي ذكرته سابقا ورفضوه وكانت محاضرته بعنوان (الاصول المشتركة للأديان) ذكر فيه من المصادر والوقائع والادلة والبراهين ما اذهل به عقولنا . ثم قدمت هذا الفيديو للاستاذ المشرف على هذا القسم من الجامعة ، وفي اليوم التالي جائني الاستاذ وقال بالحرف الواحد (هذا موسوعة لم ار مثيل له في حياتي التي امضيتها متنقلا بين جامعات العالم) فقلت له : هذا الشخص هو الذي رفضتموه لانه لا يحمل شهادة . فطلب مني ان أعرّفهُ عليه ففعلت والغريب أن سبب طلب الاستاذ التعرف عليه هو ان الاستاذ كان محتارا في كتابة بحث عن جذور علم مقارنة الاديان ، ولكنه كان محتارا من أين يبدأ فساعده هذا الاخ واشتهرت رسالة الاستاذ اشتهارا كبيرا واعتمدوها ضمن مواد الجامعة. وعندما سألت هذا الشخص عن مقدار المساعدة التي قدمها للاستاذ . قال : انه كتب له كامل الرسالة واهداها إياه ثم وضع امامي اصل مخطوط الرسالة . ما اريد ان اقوله هو أن هذا الشخص لم يُكمل الدراسة بسبب ان صدام قام بتهجيره في زمن مبكر وفي إيران لا يمتلك هوية فلم يستطع اكمال الدراسة ولكنه وبهمته العالية وصل إلى ما وصل إليه . اليس من الظلم بخس حق امثال هذا الانسان لا لذنب إلا انه لا يحمل عنوانا. كما يقول المثل : صلاح الأمة في علو الهمة ، وليس في بريق الالقاب، فمن لا تنهض به همته لا يزال في حضيض طبعه محبوسا ، وقلبه عن كماله الذي خُلق له مصدودا مذبذبا منكوسا. تحياتي فضيلة الشيخ ، واشكركم على هذا الطرح .

 
علّق منير حجازي ، على تعديل النعل المقلوبة بين العرف والخرافة - للكاتب علي زويد المسعودي : السلام عليكم هناك من تشدد من الفقهاء في مسألة قلب الحذاء وقد قال ابن عقيل الحنبلي (ويلٌ لعالمٍ لا يتقي الجهال بجهده والواحدُ منهم يحلفُ بالمصحف لأجل حبةٍ، ويضربُ بالسيف من لقىَ بعصبيتهِ و ويلٌ لمن رأوهُ أكبّ رغيفا على وجههِ ، أو ترك نعالهُ مقلوبةً ظهرها إلى السماء أو دخل مشهدا بمداسة ، أو دخل ولم يقبل الضريح ) . انظر الآداب الشرعية لابن عقيل الحنبلي الجزء الأول ص 268. وقرأت في موقع سعودي يقول عن ذلك : فعلها يشعر بتعظيم الله تعالى عند العبد ، وهذا أمر مطلوب ، اذ لم يرد النص على المنع او الترك او الفعل. ولربما عندما يقوم البعض بتعديل النعال لا لسبب شرعي ولكن طلبا للثواب لأنه يُهيأ النعال مرة أخرى للركوب فيُسهل على صاحبه عملية انتعاله بدلا من تركه يتكلف قلبه. وفي تفسير الاحلام فإن النعل المقلوبة تدل على أن صاحبها سوف يُلاقي شرا وتعديله يُعدّل حضوضهُ في الرزق والسلامة . وقال ابن عابدين في الحاشية : وقلب النعال فيه اشارة إلى صاحبه بتعديل سلوكه. فإذا كان صاحب النعال من ذوي الشأن وتخشى بواطشه اقلب نعاله ، فإنه سوف يفهم بأنها رسالة لتعديل سلوكه في معاملة الناس . وقد قرأت في موقع ( سيدات الامارات ) رد عالمة بتفسير الاحلام اطلقت على نفسها مفسرة الاحلام 2 حيث اجابت على سؤال من احد الاخوات بانها رأت حذائها مقولبا فقالت : سلام عليكم : الحذاء المقلوب يعني انه سوف يتقدم لكى شخص ان شاء الله ولكن ربما تشعرى بوجود تعرقل امامك وتتيسر احوالك للافضل وتنالى فرح عن قريب. تحياتي

 
علّق يوسف علي ، على بنجاحٍ متميّز وخدمةٍ متواصلة الزيارة بالإنابة تدخل عامها السابع.. - للكاتب موقع الكفيل : أدعو لي أتزوج بمن أريد وقضاء حاجتي والتوفيق والنجاح

 
علّق جبار الخشيمي ، على ردا على قناة المسار حول عشيرة الخشيمات - للكاتب مجاهد منعثر منشد : حياك الله استاذ مجاهد العلم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على نسب يسوع ، ربٌ لا يُفرق بين الأب والابن. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عذرا اني سامر واترك بعض التعقيبات احيانا ان اكثر ما يؤلم واصعب الامور التي يخشى الكثيرين - بل العموم - التوقف عندها هي الحقيقه ان هناك من كذب وكذب لكي يشوه الدين وهذا عدو الدين الاكبر وهذا العدو هو بالذات الكبير والسيد المتيع في هذا الدين على انه الدين وان هذه سيرة ابليس واثره في هذه الدنيا دمتم بخير

 
علّق الموسوي ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : شكراً للاخ فؤاد منذر على ملاحظته القيمة، نعم فتاريخ اتباع اهل البيت ع لايجرأ منصف على انكاره، ولم اقصد بعبارة (فلم يجد ما يستحق الاشارة والتدوين ) النفي المطلق بل هي عبارة مجازية لتعظيم الفتوى المقدسة واستحقاقها للتدوين في التاريخ.

 
علّق fuad munthir ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : مبارك لكم توثيق صفحات الجهاد لكن استوقفتني جملة( لم يجد فيها مايستحق الاشارة والتدوين ) فحسب فهمي القاصر انه مامر يوم الا وكان اتباع اهل البيت في حرب ومواجهة ورفض لقوى الطغيان وحكام الجور وخصوصا الفترة البعثية العفلقية لذلك كانت السجون واعواد المشانق واحواض التيزاب والمقابر الجماعية مليئة بالرافضين للذل والهوان فكل تلك المواقف كانت تستحق الاشارة والتدوين وفقكم الله لكل خير

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : حياك الله سيدنا الجليل وصل توضيحكم جزاك الله خير جزاء المحسنين كما تعلم جنابك الكريم ان الدوله العراقيه بعد عام 2003 قامت على الفوضى والفساد المالي والاداري اكيد هناك اشخاص ليس لهم علاقه في معتقل ليا ادرجت اسمائهم لاستلام الامتيازات وهناك في زمن هدام من سجن بسبب بيعه البيض الطبقه ب دينار وربع تم سجنه في الامن الاقتصادي الان هو سجين سياسي ويتحدث عن نضاله وبطولاته وحتى عند تعويض المواطنين في مايسمى بالفيضانات التي اغرقت بغداد هناك مواطنين لم تصبهم قطرة مطر واحده تم تسجيل اسمائهم واستلموا التعويضات القصد من هذه المقدمه ان موضوع سجناء رفحا وحسب المعلومات التي امتلكها تقريبا 50 بالمئه منهم لاعلاقه لهم برفحا وانما ادرجو من قبل من كان همه جمع الاصوات سواء بتوزيع المسدسات او توزيع قطع الاراضي الوهميه او تدوين اسماء لاغلاقه لرفحا بهم هذا هو السبب الذي جعل الضجه تثار حولهم كما ان تصريحات الهنداوي الغير منضبطه هي من صبت الزيت على النار حمى الله العراق وحمى مراجعنا العظام ودمت لنا اخا كريما

 
علّق الموسوي ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكراً اخي ابي الحسن العزيز لملاحظاتك القيمة، تتلخص وجهة النظر بما يلي: -ان امتيازات الرفحاويين هي عينها امتيازات السجناء والمعتقلين السياسين ووذوي ضحايا الانفال والمحتجزون في معتقل "ليا" في السماوة من اهالي بلد والدجيل وجميع امتيازات هذه الفئات قد تكون فيها مبالغة، لكن الاستغراب كان عن سبب استهداف الرفحاويين بالحملة فقط. -بالنسبة لاولاد الرفحاوبين فلا يستلم منهم الا من ولد في رفحاء اما من ولد بعد ذلك فهو محض افتراء وكذلك الامر بالنسبة للزوجات. -اما بالنسبة لمن تم اعتبارهم رفحاويين وهم غير ذلك وعن امكانية وجود مثل هؤلاء فهو وارد جدا. -كانت خلاصة وجهة النظر هي ان الحملة المضادة لامتيازات الرفحاويين هي لصرف النظر عن الامتيازات التي استأثر بها السياسيون او بعضهم او غيرهم والتي دعت المرجعية الدينية الى " إلغاء أو تعديل القوانين النافذة التي تمنح حقوق ومزايا لفئات معينة يتنافى منحها مع رعاية التساوي والعدالة بين أبناء الشعب".

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : جناب السيد عادل الموسوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لايخفى على جنابكم ان القوى السياسيه وجيوشها الالكترونيه اعتمدت اسلوب خلط الاوراق والتصريحات المبهمه والمتناقضه التي تبغي من ورائها تضليل الراي العام خصوصا وان لديهم ابواق اعلاميه تجيد فن الفبركه وقيادة الراي العام لمئاربها نعم موضوع الرفحاويين فيه تضخيم وتضليل وقلب حقائق ولسنا ضد منحهم حقوقهم التي يستحقونها لكن من وجهة نظرك هل هناك ممن اطلع على القانون ليثبت ماهي مميزاتهم التي اثيرت حولها تلك الضجه وهل من ولد في اوربا من ابناء الرفحاويين تم اعتباره رفحاوي وهل جميع المشمولين همرفحاويين اصلا ام تدخلت الايادي الخبيثه لاضافتهم حتى تكسبهم كاصوات انتخابيه

 
علّق **** ، على طالب يعتدي على استاذ بالبصرة منعه من الغش.. ونقابة المعلمين تتعهد بإتخاذ إجراءات قانونية : نعم لا يمكننا الإنكار ... ضرب الطالب لأستاذه دخيل على المجتمع العراقي و لكن ايضاً لا يمكننا الإنكار ان ضرب الاستاذ لتلميذه من جذور المجتمع العراقي و عاداته القديمه !!!!

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على مستشار الامم المتحدة يقف بكل إجلال و خشوع .. والسبب ؟ - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : بوركت صفحات جهادك المشرّفة دكتور يا منبر المقاومة وشريك المجاهدين

 
علّق معارض ، على لو ألعب لو أخرّب الملعب"...عاشت المعارضة : فرق بين العرقلة لاجل العرقلة وبين المعارضة الايجابية بعدم سرقة قوت الشعب وكشف الفاسدين .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : نبيل نعمة الطائي
صفحة الكاتب :
  نبيل نعمة الطائي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 عاجل..فرقة العباس القتالية تعلن انطلاق الوفاء بالعهد المرحلة الثانية (مرحلة الحسم)

 ومضات  : زينب شهاب

 هواء في شبك ( وينّه او وين الدبل يعبود )  : عبد الله السكوتي

 صحة الكرخ / اجراء عملية قرص دوالي نازفة في المريء ناظوريا لمريضة بعمر (42) عام في مستشفى اليرموك التعليمي

 المغترب !!  : انجي علي

  العام الدراسي الجديد واداء وزارة التربية الفريد  : عباس يوسف آل ماجد

 الصيدلي ومن خلال توجيهاتهُ بالاهتمام بملف الأبنية المدرسية بعد تحريرها من عصابات داعش الإرهابية مدرسة الهدى في ديالى تعاود استقبال تلاميذها للعام الحالي  : وزارة التربية العراقية

 عمار الحكيم : التكليف هو تشرف الانسان بتحمل المسؤولية و العمل بالأوامر الإلهية وترك المحرمات والنواهي

 المرجع المدرسي يدعو كبراء العالم الى التفكير الجدي في الجهات التي تقف وراء التنظيمات الإرهابية  : حسين الخشيمي

 بحث إمكانية استفادة الاقليم من كندا في بناء المؤسسات الحقوقية  : دلير ابراهيم

 كلية الفنون الجميلة / جامعة واسط تشارك في العرض المسرحي لمهرجان التكافل السنوي  : علي فضيله الشمري

 كلام فضائي ... ( مها الدوري ) مثالا  : ضياء رحيم محسن

 خاصموا المالكي  : حسن الخفاجي

 مقتل 13 إرهابيا مسلحا في تجمع لهم بالعظيم  : مركز الاعلام الوطني

  "سهـــــام العُقيلـي" تُعلِن عَن إفتتاح اول نادي رياضي نِسائي في مَيسان خِلال الايّام القَليلة المُقبِلة  : سرمد الجابري

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net