الكتّاب :

(ترتيب الكتّاب بحسب الأحرف الأبجدية)


صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

صفحة الكاتب : ا . د . أقبال المؤمن
ا . د . أقبال المؤمن

صفحة الكاتب : ا . د . تيسير عبد الجبار الالوسي
ا . د . تيسير عبد الجبار الالوسي

صفحة الكاتب : ا . د . جاسم محمد عباس
ا . د . جاسم محمد عباس

صفحة الكاتب : ا . د . جعفر عبد المهدي صاحب
ا . د . جعفر عبد المهدي صاحب

صفحة الكاتب : ا . د . حاتم جبار الربيعي
ا . د . حاتم جبار الربيعي

صفحة الكاتب : ا . د . حسن خليل حسن
ا . د . حسن خليل حسن

صفحة الكاتب : ا . د . حسن منديل حسن العكيلي
ا . د . حسن منديل حسن العكيلي

صفحة الكاتب : ا . د . حسين حامد
ا . د . حسين حامد

صفحة الكاتب : ا . د . حكمت شبر
ا . د . حكمت شبر

صفحة الكاتب : ا . د . ضياء الثامري
ا . د . ضياء الثامري

صفحة الكاتب : ا . د . عبد الأميـر كاظـم زاهـد
ا . د . عبد الأميـر كاظـم زاهـد

صفحة الكاتب : ا . د . عبد الرزاق العيسى
ا . د . عبد الرزاق العيسى

صفحة الكاتب : ا . د . عبد الرضا عليّ
ا . د . عبد الرضا عليّ

صفحة الكاتب : ا . د . لطيف الوكيل
ا . د . لطيف الوكيل

صفحة الكاتب : ا . د . محمد الربيعي
ا . د . محمد الربيعي

صفحة الكاتب : ا . د . مصدق الحبيب
ا . د . مصدق الحبيب

صفحة الكاتب : ا . د . موسى محمد آل طويرش
ا . د . موسى محمد آل طويرش

صفحة الكاتب : ا . د . موفق عبدالعزيز الحسناوي
ا . د . موفق عبدالعزيز الحسناوي

صفحة الكاتب : ا . د . ميرا جميل
ا . د . ميرا جميل

صفحة الكاتب : ا . د . ناصر الاسدي
ا . د . ناصر الاسدي

صفحة الكاتب : ا . د . نوري حسين نور الهاشمي
ا . د . نوري حسين نور الهاشمي

صفحة الكاتب : ا . د . وليد سعيد البياتي
ا . د . وليد سعيد البياتي

صفحة الكاتب : ا . د فاضل جابر ضاحي
ا . د فاضل جابر ضاحي

صفحة الكاتب : ا . عمر بافولولو
ا . عمر بافولولو

صفحة الكاتب : ا . م . د . جواد كاظم البكري
ا . م . د . جواد كاظم البكري

صفحة الكاتب : ا.د. محمد الربيعي
ا.د. محمد الربيعي

صفحة الكاتب : ابا تراب العراقي
ابا تراب العراقي

صفحة الكاتب : ابتسام ابراهيم
ابتسام ابراهيم

صفحة الكاتب : ابرام لويس
ابرام لويس

صفحة الكاتب : ابراهيم آل هاشم العاملي
ابراهيم آل هاشم العاملي

صفحة الكاتب : ابراهيم احمد الغانمي
ابراهيم احمد الغانمي

صفحة الكاتب : ابراهيم الأنصاري
ابراهيم الأنصاري

صفحة الكاتب : ابراهيم الخياط
ابراهيم الخياط

صفحة الكاتب : ابراهيم الخيكاني
ابراهيم الخيكاني

صفحة الكاتب : ابراهيم الدراجي
ابراهيم الدراجي

صفحة الكاتب : ابراهيم الراجحي
ابراهيم الراجحي

صفحة الكاتب : ابراهيم الشاهد
ابراهيم الشاهد

صفحة الكاتب : ابراهيم العبادي
ابراهيم العبادي

صفحة الكاتب : ابراهيم الغالبي
ابراهيم الغالبي

صفحة الكاتب : ابراهيم الفايز
ابراهيم الفايز

صفحة الكاتب : ابراهيم القعير
ابراهيم القعير

صفحة الكاتب : ابراهيم الوردي
ابراهيم الوردي

صفحة الكاتب : ابراهيم امين مؤمن
ابراهيم امين مؤمن

صفحة الكاتب : ابراهيم بن مدان
ابراهيم بن مدان

صفحة الكاتب : ابراهيم حبيب
ابراهيم حبيب

صفحة الكاتب : ابراهيم خليل إبراهيم
ابراهيم خليل إبراهيم

صفحة الكاتب : ابراهيم داود الجنابي
ابراهيم داود الجنابي

صفحة الكاتب : ابراهيم سبتي
ابراهيم سبتي

صفحة الكاتب : ابراهيم سلامة
ابراهيم سلامة

صفحة الكاتب : ابراهيم عبد الله
ابراهيم عبد الله

صفحة الكاتب : ابراهيم كريم
ابراهيم كريم

صفحة الكاتب : ابراهيم محمد البوشفيع
ابراهيم محمد البوشفيع

صفحة الكاتب : ابن الحسين
ابن الحسين

صفحة الكاتب : ابو آيات التميمي
ابو آيات التميمي

صفحة الكاتب : ابو الصاحب الشريفي
ابو الصاحب الشريفي

صفحة الكاتب : ابو الطيب العراقي
ابو الطيب العراقي

صفحة الكاتب : ابو الفضل فاتح
ابو الفضل فاتح

صفحة الكاتب : ابو الفضل فاتح
ابو الفضل فاتح

صفحة الكاتب : ابو انور الهنداوي
ابو انور الهنداوي

صفحة الكاتب : ابو ايمن الكريطي
ابو ايمن الكريطي

صفحة الكاتب : ابو تراب مولاي
ابو تراب مولاي

صفحة الكاتب : ابو حسن النقوي
ابو حسن النقوي

صفحة الكاتب : ابو حسن النويني
ابو حسن النويني

صفحة الكاتب : ابو حسن طالب
ابو حسن طالب

صفحة الكاتب : ابو حوراء التميمي
ابو حوراء التميمي

صفحة الكاتب : ابو حيدر السماوي
ابو حيدر السماوي

صفحة الكاتب : ابو ذر الامين
ابو ذر الامين

صفحة الكاتب : ابو ذر السماوي
ابو ذر السماوي

صفحة الكاتب : ابو زهراء الحيدري
ابو زهراء الحيدري

صفحة الكاتب : ابو زينة الدباغ
ابو زينة الدباغ

صفحة الكاتب : ابو طه الجساس
ابو طه الجساس

صفحة الكاتب : ابو فاطمة العبودي
ابو فاطمة العبودي

صفحة الكاتب : ابو فاطمة العذاري
ابو فاطمة العذاري

صفحة الكاتب : ابو فراس الحمداني
ابو فراس الحمداني

صفحة الكاتب : ابو ماجد الزيادي
ابو ماجد الزيادي

صفحة الكاتب : ابو محمد الشمري
ابو محمد الشمري

صفحة الكاتب : ابو محمد العراقي
ابو محمد العراقي

صفحة الكاتب : ابو محمد العطار
ابو محمد العطار

صفحة الكاتب : ابو محمد الكربلائي
ابو محمد الكربلائي

الصفحات : -1- | 2 | 3 | 4 | ... التالي » [النهاية »»]

عدد الصفحات : 48 - انت في الصفحة رقم : 1 .




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد قاسم ، على ردا على من يدعون ان الاسلام لم يحرر العبيد! - للكاتب عقيل العبود : مسألة التدرج في الاحكام لم يرد بها دليل من قرآن او سنة .. بل هي من توجيهات المفسرين لبعض الاحكام التي لم يجدوا مبررا لاستمرارها .. والا لماذا لم ينطبق التدرج على تحريم الربا او الزنا او غيرها من الاحكام المفصلية في حياة المجتمع آنذاك .. واذا كان التدريج صحيح فلماذا لم يصدر حكم شرعي بتحريمها في نهاية حياة النبي او بعد وفاته ولحد الآن ؟! واذا كان الوالد عبدا فما هو ذنب المولود في تبعيته لوالده في العبودية .. الم يستطع التدرج ان يبدأ بهذا الحكم فيلغيه فيتوافق مع احاديث متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا !! ام ان نظام التدرج يتم اسقاطه على ما نجده قد استمر بدون مبرر ؟!!

 
علّق Alaa ، على الإنسانُ وغائيّة التّكامل الوجودي (الجزء الأول) - للكاتب د . اكرم جلال : احسنت دكتور وبارك الله فيك شرح اكثر من رائع لخلق الله ونتمنى منك الكثير والمزيد

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على حكم الابناء في التشريع اليهودي. الابن على دين أمه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب أحمد بلال . انا سألت الادمور حسيب عازر وهو من اصول يهودية مغربية مقيم في كندا وهو من الحسيديم حول هذا الموضوع . فقال : ان ذلك يشمل فقط من كانت على اليهودية لم تغير دينها ، ولكنها في حال رجوعها لليهودية مرة أخرى فإن الابناء يُلحقون بها إذا كانت في مكان لا خطر فيه عليهم وتحاول المجامع اليهودية العليا ان تجذبهم بشتى السبل وإذا ابوا الرجوع يُتركون على حالهم إلى حين بلوغهم .ولكنهم يصبحون بلا ناموس وتُعتبر اليهودية، من حيث النصوص الواضحة الصريحة والمباشرة في التوراة ، من أكثر الديانات الثلاثة تصريحاً في الحض على العنف المتطرف المباشر ضد المارقين عنها.النصوص اليهودية تجعل من الله ذاته مشاركاً بنفسه، وبصورة مباشرة وشاملة وعنيفة جداً، في تلك الحرب الشاملة ضد المرتد مما يؤدي إلى نزع التعاطف التلقائي مع أي مرتد وكأنه عقاب مباشر من الإله على ما اقترفته يداه من ذنب، أي الارتداد عن اليهودية. واحد مفاهيم الارتداد هو أن تنسلخ الام عن اليهودية فيلحق بها ابنائها. وجاء في اليباموث القسم المتعلق بارتداد الام حيث يُذكر بالنص (اليهود فقط، الذين يعبدون الرب الحقيقي، يمكننا القول عنهم بأنهم كآدم خُلقوا على صورة الإله). لا بل ان هناك عقوبة استباقية مرعبة غايتها ردع الباقين عن الارتداد كما تقول التوراة في سفر التثنية 13 :11 (فيسمع جميع إسرائيل ويخافون، ولا يعودون يعملون مثل هذا الأمر الشرير في وسطك) . تحياتي

 
علّق حكمت العميدي ، على  حريق كبير يلتهم آلاف الوثائق الجمركية داخل معبر حدوي مع إيران : هههههههههههه هي ابلة شي خربانة

 
علّق رائد الجراح ، على يا أهل العراق يا أهل الشقاق و النفاق .. بين الحقيقة و الأفتراء !! - للكاتب الشيخ عباس الطيب : ,وهل اطاع اهل العراق الأمام الحسين عليه السلام حين ارسل اليهم رسوله مسلم بن عقيل ؟ إنه مجرد سؤال فالتاريخ لا يرحم احد بل يقل ما له وما عليه , وهذا السؤال هو رد على قولكم بأن سبب تشبيه معاوية والحجاج وعثمان , وما قول الأمام الصادق عليه السلام له خير دليل على وصف اهل العراق , أما أن تنتجب البعض منهم وتقسمهم على اساس من والى اهل البيت منهم فأنهم قلة ولا يجب ان يوصف الغلبة بالقلة بل العكس يجب ان يحصل لأن القلة من الذين ساندوا اهل البيت عليهم السلام هم قوم لا يعدون سوى باصابع اليد في زمن وصل تعداد نفوس العراقيين لمن لا يعرف ويستغرب هذا هو اكثر من اربعين مليون نسمة .

 
علّق أحمد بلال ، على حكم الابناء في التشريع اليهودي. الابن على دين أمه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : هذه الحالة اريد لها حل منطقى، الأم كانت جدتها يهودية واسلمت وذهبت للحج وأصبحت مسلمة وتزوجت من مسلم،، وأصبح لديهم بنات واولاد مسلمين وهؤلاء الابناء تزوجوا وأصبح لهم اولاد مسلمين . ابن الجيل الثالث يدعى بما ان الجدة كانت من نصف يهودى وحتى لو انها أسلمت فأن الابن اصله يهودى و لذلك يتوجب اعتناق اليهودية.،،،، افيدوني بالحجج لدحض هذه الافكار، جزاكم الله خيرا

 
علّق أحمد بلال ، على حكم الابناء في التشريع اليهودي. الابن على دين أمه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ا ارجوا افادتي ، إذا كانت جدة الأم قد أسلمت ذهبت للحج وأصبحت حاجة وعلى دين الاسلام، فهل يصح أن يكون ابن هذه الأم المسلمة تابعا للمدينة اليهودية؟

 
علّق باسم محمد مرزا ، على مؤسسة الشهداء تجتمع بمدراء الدوائر وقضاة اللجان الخاصة لمناقشة متعلقات عملهم - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : الساده القضاه واللجان الخاصه والمدراء سوالي بالله عليكم يصير ايراني مقيم وهو به كامل ارادته يبطل اقامته وفي زمان احمد حسن البكر وزمان الشاه عام 1975لا سياسين ولا اعتقال ولا تهجير قسرا ولا ترقين سجل ولامصادره اموال يحتسب شهيد والي في زمان الحرب وزمان صدام يعتقلون كه سياسين وتصادر اموالهم ويعدم اولادهم ويهجرون قسرا يتساون ان الشخص المدعو جعفر كاظم عباس ومقدم على ولادته فاطمه ويحصل قرار وراح ياخذ مستحقات وناتي ونظلم الام الي عدمو اولاده الخمسه ونحسب لها شهيد ونص اي كتاب سماوي واي شرع واي وجدان يعطي الحق ويكافئ هاذه الشخص مع كل احترامي واعتزازي لكم جميعا وانا اعلم بان القاضي واللجنه الخاصه صدرو قرار على المعلومات المغشوشه التي قدمت لهم وهم غير قاصدين بهاذه الظلم الرجاء اعادت النظر واطال قراره انصافا لدماء الشداء وانصافا للمال العام للمواطن العراقي المسكين وهاذه هاتفي وحاضر للقسم 07810697278

 
علّق باسم محمد مرزا ، على مؤسسة الشهداء تجتمع بمدراء الدوائر وقضاة اللجان الخاصة لمناقشة متعلقات عملهم - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : المدعو جعفر كاظم عباس الي امقدم على معامله والدته فاطمه وحصل قرار والله العظيم هم ظلم وهم حرام لانه مايستحق اذا فعلا اكو مبالغ مرصوده للشهداء حاولو ان تعطوها للاشخاص الي عندهم 5 شهداء وتعطوهم شهيد ونصف هاذه الشخص صحيح والدته عراقيه بس هي وزوجها واولاده كانو يعيشون بالعراق به اقامه على جواز ايراني ولم يتم تهجيرهم ولاكانو سياسين لو كانو سياسين لكان اعتقلوهم لا اعتقال ولامصادره اموالهم ولاتهجير قسرا ولا زمان صدام والحرب في زمان احمد حسن البكر وفي زمان الشاه يعني عام 1975 هومه راحوا واخذو خروج وبارادتهم وباعو غراض بيتهم وحملو بقيه الغراض به ساره استاجروها مني بوس وغادرو العراق عبر الحود الرسميه خانقين قصر شرين ولا تصادر جناسيهم ولا ترقين ولا اعرف هل هاذا حق يحصل قرار وياخذ حق ابناء الشعب العراقي المظلوم انصفو الشهداء ما يصير ياهو الي يجي يصير شهيد وان حاضر للقسم بان المعلومات التي اعطيتها صحيحه وانا عديله ومن قريب اعرف كلشي مبايلي 07810697278

 
علّق مشعان البدري ، على الصرخي .. من النصرة الألكترونية إلى الراب المهدوي .  دراسة مفصلة .. ودقات ناقوس خطر . - للكاتب ايليا امامي : موفقين

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على عمائم الديكور .. والعوران !! - للكاتب ايليا امامي : " إذا رأيت العلماء على أبواب الملوك فقل بئس العلماء و بئيس الملوك ، و إذا رأيت الملوك على أبواب العلماء فقل نعم العلماء و نعم الملوك"

 
علّق حكمت العميدي ، على مواكب الدعم اللوجستي والملحمة الكبرى .. - للكاتب حسين فرحان : جزاك الله خيرا على هذا المقال فلقد خدمنا اخوتنا المقاتلين ونشعر بالتقصير تجاههم وهذه كلماتكم ارجعتنا لذكرى ارض المعارك التي تسابق بها الغيارى لتقديم الغالي والنفيس من أجل تطهير ارضنا المقدسة

 
علّق ابو جنان ، على الابداع في فن المغالطة والتدليس ، كمال الحيدري انموذجا - للكاتب فطرس الموسوي : السلام عليكم الطريف في الأمر هو : ان السيد كمال الحيدري لم يعمل بهذا الرأي، وتقاسم هو وأخواته ميراث أبيه في كربلاء طبق الشرع الذي يعترض عليه (للذكر مثل حظ الأنثيين) !! بل وهناك كلام بين بعض أهالي كربلاء: إنه أراد أن يستولي على إرث أبيه (السيد باقر البزاز) ويحرم أخواته الإناث من حصصهم، لكنه لم يوفق لذلك!!

 
علّق احم د الطائي ، على شبهة السيد الحيدري باحتمال كذب سفراء الحجة ع وتزوير التوقيعات - للكاتب الشيخ ميرزا حسن الجزيري : اضافة الى ما تفضلتم به , ان أي تشكيك بالسفراء الأربعة في زمن الغيبة رضوان الله تعالى عليهم قد ترد , لو كان السفير الأول قد ادعاها بنفسه لنفسه فيلزم الدور , فكيف و قد رويت عن الامامين العسكريين عليهما السلام من ثقات اصحابهم , و هذا واضح في النقطة الرابعة التي ذكرتموها بروايات متظافرة في الشيخ العمري و ابنه رحمهما الله و قد امتدت سفارتهما المدة الاطول من 260 الى 305 هجرية .

 
علّق safa ، على الانثروبولوجيا المدنية او الحضرية - للكاتب ليث فنجان علك : السلام عليكم: دكتور اتمنى الحصول على مصادر هذه المقال ؟؟.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : خالدة الخزعلي
صفحة الكاتب :
  خالدة الخزعلي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 السلطات العراقية مطالبة بتوضيح ملابسات إعتقال صحفي شمال بغداد  : مرصد الحريات الصحفية في العراق

 حضارتنا .. الهوية والتاريخ  : عباس ساجت الغزي

 رسالة من سيدة في ساحة التحرير إلى أبنها في أحد السجون السرية  : مروان الهيتي

 بحضور ممثل المرجعية الشيخ الكربلائي ..کربلاء تقیم مؤتمر “زيارة الأربعين” وندوة “الخطط العسكرية للإمام الحسين”

 خسائر متتالية تكبد أسهم دبي 15 مليار دولار في 2018 (حصاد العام)

 «بريكسِت» قد يقضي على صناعة السيارات البريطانية

 الموسم الحسيني السابع يستضيف مساعد ممثل الأمين العام للأمم المتحدة  : مكتب د . همام حمودي

 المرجعية الدينية العليا توجه رسالة "تقريعية" إلى السياسيين العراقيين  : احمد الخرسان

 مستشارون(كلك وسختجية) يتقاضون12)) مليون شهرية.؟؟  : زهير الفتلاوي

 الثقافة ليست نقدا .. !!  : ماجد عبد الحميد الكعبي

 وزير التخطيط يبحث مع رئيس مجلس الشورى الايراني تطوير العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والأمنية  : اعلام وزارة التخطيط

 دوائر استخبارية: عصابات داعش الإجرامية تعمل في خدمة أجهزة الأمن الأمريكية والصهيونية

  الحمامي : سنتواصل مع نقابة الصحفيين بالبصرة، وسنفتتح مطارات بجميع المحافظات  : خزعل اللامي

 نهج ابو القاسم نهجنه  : سعيد الفتلاوي

 وكيل المرجعية الدينية في النجف : المرجعية الدينية غير راضية عن الحكومة واغلب المسؤولين يوبخون منها

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net