صفحة الكاتب : حسين فرحان

مستشفى الكفيل شبهات وردود 
حسين فرحان

 تكتظ مواقع التواصل الإجتماعي وتزدحم بشبهات وتساؤلات كثيرة تستهدف المشاريع التي أنشأتها العتبات المقدسة منذ عام ٢٠٠٣ الى يوم الناس هذا تقابلها ردود وتوضيحات وشرح مفصل وآخر موجز ليدحضها بالحجة الواضحة والدليل الناصع، لكنها - الشبهات - على مايبدو تنشطر وتتكاثر معلنة لحالة من التشويش المتعمد الذي جعل من إنجاز مشاريع العتبات المقدسة أمرا غامضا بالنسبة للبعض الذي إعتاد ترديد مايقال دون ورع أو تحقق من أصل هذه المقولات .
لو ألقينا نظرة خاطفة إلى حجم هذه الهجمة التي تستهدف العتبات المقدسة ومشاريعها المنجزة ولنأخذ مثلا صفحات التواصل الاجتماعي فهي الوسط الناقل الذي يتصدر المشهد الإعلامي لوجدنا أن حجم الهجمة كبير جدا تقابلها ردود وتوضيحات على المستوى الرسمي وهي ردود ناهضة ومعتد بها لما فيها من توثيق وشواهد وأدلة، ولكن .. هل أن كل من أثار الشبهات ومن صدقه واعتقد به قد اطلع على الردود والتوضيحات ؟ وهل أن البيانات الصادرة من الجهات المعنية والتقارير المصورة والواقع الملموس للمنجزات هل هي بمتناول الجميع ؟ مع وجود جهات يزعجها أن تكون هنالك مؤسسات ومشاريع تعمل بظل العتبات المقدسة الأمر سيكون عرضة للتشويش .. ومع وجود البعض ممن يسهل استغفاله واستدراجه الى الامتعاض لمجرد الامتعاض سيستمر التشويش وستبقى الهجمة .
هذا الكلام ينطبق على العتبات المقدسة بهذا العنوان، وينطبق على مشاريعها فهنالك أجندات خاصة تستهدفها وتعمل جاهدة على إشاعة روح الشك والريبة، وإن الاستغلال الأمثل لذلك هو في تضمين منشورات الفيس بوك وتويتر وغيرهما من المواقع بأكاذيب وأباطيل تنتشر كالنار في الهشيم، ولو افترضنا صدور أكذوبة معينة حول عمل العتبات المقدسة ومشاريعها، سنجد لها صدى واسعا تعقبه تعليقات تصل إلى أرقام كبيرة ملحقة بالردود المؤيدة لها .
الجهات التي تتبنى هذه الأجندات تستغل الوضع الاجتماعي والاقتصادي والمعيشي بشكل خاص فتسلط الضوء على ( المرجعية الدينية والعتبات المقدسة ) دون أن تتسم أطروحتها البائسة بالمصداقية وإنما هي خلط للاوراق وتضييع للحقائق مستغلة بذلك فئة تجيد النقر على لوحة مفاتيح الموبايل لتردد محتوى الاسطوانة المشروخة فالكلمات هي هي وإن اختلفت التعابير وبعضها مستنسخ حتى بأخطائه الاملائية، كل ذلك يقابله ردود معتبرة ومهذبة من الجهات المعنية والمهتمة بهذا الشأن لكنها وللأسف لاتقابل الا باللامبالاة بسبب هذا الكم الهائل من الاكاذيب الذي أوصل البعض الى حد التخمة منها والامتلاء .
 مستشفى الكفيل التخصصي التابع للعتبة العباسية المقدسة والذي افتتح في سنة ٢٠١٥، المشروع الأكثر عرضة للهجوم والانتقاد وقد سلطت عليه الأضواء بشكل يدعو للدهشة حتى يخيل للبعض أنه المستشفى الوحيد في العراق، نموذج لمشروع أعلنت عليه الحرب دون نظر لما قدمه خلال السنوات السابقة، وقد اعدت له تهم جاهزة رددها من غفل عن النظر الى الحقائق أو تغافل عنها .
لذلك سنطرح مجموعة من النقاط المهمة ونرفق مجموعة روابط لمواقع ومقاطع فديو مرفوعة سابقا على اليوتيوب لعلها تنفع البعض للأفاقة من هذه الغفلة التي وصلت الى حد الغيبوبة .
١ - النقاط : 
أولا - بني المستشفى وجهز من خلال قسم المشاريع الهندسية في العتبة العباسية المقدسة وبأموال الدولة العراقية بنسبة ١٠٠./. المرصودة من تخصيصات خطة المشاريع الاستثمارية التي خصصت أموالها الدولة العراقية للعتبة العباسية المقدسة عن طريق ديوان الوقف الشيعي، لا كما يتوهم البعض أنها أموال الفقراء أو الحقوق الشرعية من خمس أو زكاة أو من واردات الشباك الشريف أو النذورات .
ثانيا - أنجزت في المستشفى عمليات بلغ عددها ٤٥٠٠٠ عملية تقريبا بلغت نسبة النجاح فيها ٩٦./. 
ثالثا - سبب إرتفاع أسعار العمليات هو ارتفاع سعر الاجهزة المتطورة اضافة الى انها تتطلب أموالا لقطع غيارها ولصيانتها هذا من جهة ومن جهة اخرى هو نوع الاطباء المستقدمين من خارج المستشفى من العراق وخارجه إذ أنهم متميزون ومختصون من جامعات عالمية فيذهب مانسبته ٥٠ بالمئة من مبلغ العمليات الى هؤلاء الاطباء .
رابعا - النصف الآخر من مبالغ العمليات التي يدفعها المريض يذهب للمستشفى ويصرف في أربعة موارد : 
أ - المقيمين والممرضين وهم بالمئات وتبلغ رواتبهم ( ٦٨٠ ) مليون دينار شهريا .
ب - تغطية كلف اندثار الاجهزة وتبديل قطع غيارها ومصاريف المستشفى من الماء والكهرباء وباقي الخدمات التي تقوم بجبايتها الحكومة المحلية في محافظة كربلاء المقدسة وتبلغ أكثر من ٢٧٠ مليون دينار شهريا .
ج - المورد الثالث هو تغطية تذاكر وتأشيراتوإقامة وحماية الاطباء الاجانب المستقدمين من الخارج .
د - المتبقي لتغطية حاجة من يستطيعون مساعدتهم من المرضى الفقراء والحشد .
خامسا - إن المتبقي من نصف الأرباح لايكفي لتغطية التخفيض فيتكفل مكتب السيد المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة السيد أحمد الصافي بدفع الباقي من الحقوق الشرعية والخيريات التي ترد إليه ( وليس من أموال العتبة ) لأنها وقف ولايجوز شرعا صرفها في غير شأن الوقف .
سادسا - الهدف من إنشاء المستشفى هو توفير خدمات طبية متميزة لم تكن موجودة في العراق سابقا، وبذلك توفر على المرضى وذويهم ملايين الدولارات التي تصرف في رحلات علاجية خارج العراق تضاف إليها مبالغ السفر والإقامة .
سابعا - قدمت المستشفى خدمات طبية بقيمة ٣ مليارات دينار للقوات الأمنية والحشد الشعبي بالإضافة الى مشروع (اطباء بلا اجور) وهو مشروع خيري اطلقته المستشفى يسعى لمعالجة ذوي الدخل المحدود  والساكني في القرى النائية وفي جميع محافظات العراق وبالمجان وعلى يد أمهر الأطباء المحليين والعالمين، ومشروع (القائمة المدعومة) والذي يتضمن عمليات اطفاء الاجور عن الايتام بالكامل او نصفها او ثلثها عن الحشد والفقراء والصرف مستمر لحد الان وقد بلغ  حوالي (4) مليارات دينار.

٢- الروابط الالكترونية :

هذه الروابط بعضها نماذج لجزء من مشروع، وجميعها متوفر على اليوتيوب منذ سنوات!
الاول
https://www.alsumaria.tv/mobile/news/227191/iraq-news
الثاني


https://youtu.be/0BVJjg528oo
الثالث

https://youtu.be/FtxtA-W1_bA
الرابع

https://youtu.be/-0bOu-poQRo
الخامس

https://youtu.be/HP11BJD6cME
السادس

https://youtu.be/HP11BJD6cME
السابع


https://youtu.be/qITVxhnCPd0
الثامن

https://youtu.be/WU4vzuZLpKE
التاسع


https://youtu.be/76HguiAgass
العاشر

https://youtu.be/5HVPkP0uEKA
الحادي عشر

https://youtu.be/s-EWAKYGqHc
الثاني عشر

https://youtu.be/qQgE8i6aW3w
الثالث عشر
https://youtu.be/ejVPJrJylfA
الرابع عشر
https://youtu.be/eOLo6hoR79M
الخامس عشر
https://www.youtube.com/playlist?list=PL99v9QDQaxYbHiWLlXMdVAbwROA7gtH68
السادس عشر
https://youtu.be/O_OrEdxj2Eo
السابع عشر
https://www.facebook.com/Alkafeelhospital/videos/981379032000523?sfns=1
الثامن عشر
https://youtu.be/dXnhnhtZBL0
التاسع عشر
https://afaq.tv/contents/view/details?id=72758
العشرون
https://youtu.be/l8mTc7rrucc
الواحد وعشرون
https://m.youtube.com/watch?v=5XqmbX3ivCM
الثاني والعشرون
https://m.youtube.com/watch?v=yuT53csfWJo
الثالث والعشرون
https://m.youtube.com/watch?v=6RubKzTbj6k
الرابع والعشرون
https://m.youtube.com/watch?v=Kn7AX1084e4
الخامس والعشرون
https://m.youtube.com/watch?v=PCLKv5OXNUg
السادس والعشرون
https://m.youtube.com/watch?v=_RZ5XfvLZqs
السابع والعشرون
https://m.youtube.com/watch?v=_cKj4x48J6k
الثامن والعشرون
https://m.youtube.com/watch?v=VyTYB1l_yYs
التاسع والعشرون
https://m.youtube.com/watch?v=Gsy-SyIydQ8
الثلاثون
https://m.youtube.com/watch?v=u7UK8yy5UEM
الواحد والثلاثون
https://m.youtube.com/watch?v=w0MutRtUj5Y
الثاني والثلاثون
https://m.youtube.com/watch?v=re2Col4v8TE
الثالث والثلاثون
https://m.youtube.com/watch?v=FDz5tmgAAw4
الرابع والثلاثون
https://m.youtube.com/watch?v=qQgE8i6aW3w
الخامس والثلاثون
https://m.youtube.com/watch?v=76HguiAgass
السادس والثلاثون
https://m.youtube.com/watch?v=qITVxhnCPd0&t=5s
السابع والثلاثون
https://m.youtube.com/watch?v=cyCaJAIciAg
الثامن والثلاثون
https://m.youtube.com/watch?v=BzGOoz4VkKY
التاسع والثلاثون
https://m.youtube.com/watch?v=EJWTyEC-5tI
الاربعون
https://youtu.be/S5Zcn9FTM3M
https://youtu.be/SbVT2iWiPRg

  

حسين فرحان
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/05/04



كتابة تعليق لموضوع : مستشفى الكفيل شبهات وردود 
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : اعتدال ذكر الله
صفحة الكاتب :
  اعتدال ذكر الله


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 23 ثلاث و عشرون خبيراً منهم الدكتور صاحب الحكيم يصدرون الكتاب الأسود لصدام حسين باللغة الفرنسية  : د . صاحب جواد الحكيم

 عاشوراء بين التاريخ واتباع معاوية  : اسعد عبدالله عبدعلي

 الشراكة تعني احترام الفكر والوجود للآخرين !!!  : سهل الحمداني

 وزير النفط العراقي يحذر دول "أوبك" من ضخ مزيد من النفط في السوق

 السدرة في كربلاء  : مجلة السدرة

 المدرسي يستنكر مجازر داعش بحق عشائر "البونمر" ويحمل الأمن السعودي مسؤولية قتل المعزين في الإحساء  : مكتب السيد محمد تقي المدرسي

  العرب واليابان!!  : د . صادق السامرائي

 تخريب ممتتلكات مدرسة الظهور الابتدائية المختلطة بمنطقة حي الحكيم  : علي فضيله الشمري

 التجارة ... تبحث الية انتاج وتوزيع مادة الطحين ضمن البطاقة التموينية في محافظة بابل  : اعلام وزارة التجارة

 صحة الكرخ: افتتاح مركز صحي فرعي في منطقة اليوسفية في بغداد

 السلطات الأمنية تفرج عن صحفي بعد الإعتداء عيه بوحشية وسجنه لعدة أيام.  : مرصد الحريات الصحفية في العراق

 تحرير أمْ تدمير!!  : د . صادق السامرائي

 طالما الدم المصري رخيص يسقط يسقط اي رئيس  : سامي جواد كاظم

 رئيس اللجنة العليا لدعم الحشد الشعبي في ديوان الوقف الشيعي يستقبل عدد من عوائل الشهداء وجرحى الحشد المقدس.  : اللجنة العليا لدعم الحشد الشعبي

 صحيفة واشنطن بوست:استضافة كربلاء لنازحي الانبار حقيقة تكسر ظهر الطائفية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net