صفحة الكاتب : نجاح بيعي

(6)ـ تعالوا إلى كلمة سواء .. مطلبٌ للمرجعية العليا يضمن عودة القدس والجولان من احتلال الكيان الإسرائيلي إن كنتم صادقين!
نجاح بيعي

 كتابات في الميزان - العراق ـ لم ولن تترك المرجعية الدينية في النجف الأشرف عبر أدوار تأريخ وجودها, الأمة الإسلامية فضلا ًعن العربية لوحدها تقارع وتواجه الأزمات الكبرى والتحديات المصيرية من دون أن تنتصر لها وتتضامن معها, وتُبدي رأيها الصريح بتلك الأزمة وتُقدم العلاج الناجع لذاك التحدي المصيري, إيمانا ً منها في نُصرة الشعوب المسلمة التي يقع عليها الظلم والحيف, نُصرة تعلو على كل الإختلافات والخلافات القومية والمذهبية والطائفية, وشعورا ً منها بأن القواسم المشتركة التي تجمع المسلمين في العالم, كالإيمان بالله وبرسالة النبيّ الكرم (ص وآله) وبالصلاة والصيام والحج وبمودة أهل البيت عليهم السلام وغيرها, ما هي إلا مشتركات أساسية للوحدة الاسلامية فـ(لا بدّ من التركيز عليها لتوثيق أواصر المحبة والمودة بين أبناء هذه الأمة، ولا أقل من العمل على التعايش السلمي بينهم مبنيا ًعلى الإحترام المتبادل وبعيدا ًعن المشاحنات والمهاترات المذهبية والطائفية أيّاً كانت عناوينها) (1).

ـ فالمرجعية الدينية العليا اليوم انتصرت للشعب الفلسطيني ضد الإعتداءات الصهيونية في(مخيم جنين) وأصدرت بيانا ً شديد اللهجة في 9/4/2002م حرّضت فيه العالم الإسلامي على نصرتهم ووجهت بأن لا يهنأ المسلمون في مطعم ومشرب حتى يكف الظالمين والمُعتدين عن ظلمهم واعتدائهم بحق إخوانهم الفلسطينين. وقالت فيه بالحرف الواحد:(وإذا لم يكن من المترقب من أعداء الإسلام والمسلمين إلا أن يصطفوا مع المعتدين والغاصبين فإنه لا يترقب من المسلمين إلا أن يقفوا مع إخوانهم وأخواتهم في فلسطين العزيزة ويرصّوا صفوفهم ويجندوا طاقاتهم في الدفاع عنهم ووقف العدوان عليهم) (2).
ـ وتضامنت المرجعية العليا ووقفت إلى جانب الشعب اللبناني بقوّة وحزم حينما وقعت حرب تموز عام (2006) مع الكيان الإسرائيلي, وطالبت العالم أجمع لأن يتحرك ويتحمل مسؤولياته في وقف نزيف الدم والخراب, وتأمين الحاجات الإنسانية للجرحى والمشردين على أقل تقدير وقالت في بيان لها في ذلك: (إنّ العالم مدعوّ للتحرّك بغية المنع من إستمرار هذا العدوان السافر، كما أن الأمّة مدعوّة للوقوف إلى جانب الشعب اللبناني المظلوم والتضامن معه، والسعي في تأمين الحاجات الإنسانية للمنكوبين من الجرحى والمشرّدين وغيرهم، وعلى وكلاء المرجعية الدينية في لبنان والمؤمنين عامة القيام بذلك بكل ما أوتوا من إمكانات) (3). 
ـ كما وانتصرت المرجعية العليا للشعب الفلسطيني في (غزة) حينما تعرض لإعتداءات إسرائلية شرسة عام 2008م والتي راحت ضحيتها المئات من الضحايا, ولفتت الأنظار في بيان لها بهذا الخصوص إلى أن بيانات الإدانة والإستنكار لا تكفي ولا تعني شيئا ً أمام حجم المأساة المروعة التي يتعرض لها الشعب المسلم ووجهت ندائها وقالت: (إن الأمتين العربية والإسلامية مطالبتان أزيد من أي وقت مضى باتخاذ مواقف عملية في سبيل وقف هذا العدوان المتواصل وكسر الحصار الظالم المفروض على هذا الشعب الأبي)(4).
ـ ولم يكن موقفها الحازم تجاه إعتراف الولايات المتحدة الأميركية الخطير بمدينة (القدس) عاصمة للكيان الإسرائيلي(وعلى لسان رئيسها (ترامب) في 6 كانون الأول 2017م وتضامنها مع القضية ليُنسى أبدا ً. فقد أصدرت المرجعية العليا بيانا ً مهما ً ومُقتضبا ًجدا ً وقالت فيه: (إن هذا القرار مُدان ومُستنكر.. ولن يُغير من حقيقة أن القدس أرض مُحتلة ..ولا بد أن تتضافر جهود الأمة وتتحد كلمتها في هذا السبيل)(5).
ـ تُرى ما موقف المرجعية العليا الآن من إعلان الولايات المُتحدة الأميركية إعترافها بسيادة الكيان الإسرائيلي على (مرتفعات الجولان) السورية؟.
ـ الجواب هو: أن موقف المرجعية العليا من قضية (الجولان) هو ذات موقفها من قضية الإعتراف بـ(القدس) عاصمة للكيان الاسرائيلي. وإذا ما أمعنا النظر في بيانها حول (القدس) والذي ينص :
(إن هذا القرار مُدان ومُستنكر وقد أساء الى مشاعر مئات الملايين من العرب والمسلمين، ولكنه لن يغير من حقيقة أن القدس أرض مُحتلة يجب أن تعود الى سيادة أصحابها الفلسطينيين مهما طال الزمن، ولا بد أن تتضافر جهود الأمة وتتحد كلمتها في هذا السبيل والله ولي التوفيق). واستقرأنا مضامينه الدقيقة نجده يتضمن على (مطلب) واحد و(حقيقتين) اثنتين:
ـ المطلب: يكمن في عبارة (لا بد أن تتضافر جهود الأمة وتتحد كلمتها في هذا السبيل) وهو ذات المطلب الذي تكرر (كما تقدم)في مضامين مواقف المرجعية العليا التضامنية والمنتصرة لقضايا الأمة المصيرية. وهي دعوة صادقة لقادة وزعماء الأمة الإسلامية ـ والعربية وشعوبهم لأن :
1ـ يبتعدوا عن التشتت والتشرذم في المواقف تجاه القضايا المصيرية (كالقدس والجولان).
2ـ يبتعدوا عن جعل قضية (القدس والجولان) كحصان طروادة ويتم استغلال تلك القضايا المصيرية من أجل مصلحتهم ومصلحة بلدانهم وأنظمتهم السياسية بشكل منفرد.

3ـ يبتعدوا عن عن تكوين أحلاف ومحاور(سياسية أو أمنية أو عسكرية) ثنائية أو أكثر مستغلين عنوان (القدس والجولان) من أجل تثبيت سلطتهم ونفوذهم إقليميا ً ودوليا ً.
4ـ يبتعدوا عن الأساليب والممارسات التي تهدف إلى تفتيت وتفريق الكلمة وحرف شعوبهم بالتغرير بها, الأمر الذي لا يخدم إلا العدو.
5ـ يكونوا صادقين مع أنفسهم (ولو مع قضية مصيرية واحدة)ومع الشعارات الرنانة الفارغة التي يرفعونها.
4ـ يؤمنوا بأن حتمية إرجاع حقوق الأمة مثل (القدس والجولان)من غاصبيها (الكيان الإسرائيلي) إنما يكمن في تظافر الجهود واتحاد الكلمة.
5ـ يؤمنوا أيضا ً بأن في تظافر الجهود واتحاد الكلمة يكمن اندحار وتقهقر العدو الإسرائيلي مهما تجبر وتغطرس وتمترس وراء آلته العسكرية وتحالفاته الدولية.
ـ والحقيقتين هما :
ـ الأولى: أن الإدانة والإستنكار (المصاحبين لقضية الجولان والقدس)إنما جاءت كونها أساءت لـ(مشاعر مئات الملايين من العرب والمسلمين) وليس إلى شيء آخر. وهذه الحقيقة تدعو قادة وزعماء الأنظمة الإسلامية العربية وشعوبهم إلى:
1ـ الكف عن طرح بيانات الإدانة والإستنكار لأن ذلك مدعاة إلى توهين القضية وكاشفة عن ضعف وخواء وعمالة الأنظمة السياسية.
2ـ أن يحترموا مشاعر شعوبهم المسلمة وأن يحترموا مُقدساتهم.
3ـ أن يقفوا ويتضامنوا مع قضايا شعوبهم المصيرية لا أن (ينبطحوا) خشية اهتزاز عروشهم وذهاب أنظمتهم السياسية.
4ـ أن يكونوا صادقين في دعواهم (ولو لمرة) من أجل استرداد حقوق شعوبهم وأممهم من غاصيبيهم وعدم التفريط بها.
ـ الثانية: تنطوي على بشارة للأمة الإسلامية والعربية بـ(الوعد) من أن (القدس) سترجع إلى أصحابها الشرعيين على نحو (الحتم) مهما طال زمن الإحتلال والإغتصاب: (لن يغير من حقيقة أن القدس أرض مُحتلة يجب أن تعود الى سيادة أصحابها الفلسطينيين مهما طال الزمن) وكذا الحال مع (مرتفعات الجولان) وأنها سترجع لأصحابها السوريين مهما طال الزمن أيضا ً.
ـ وتنطوي أيضا ً على إشارة بالـ(وعيد) للأمّة. لأن (الوعد) المتقدم لا يتم إلا بتخاذل وخيانة قادة وزعماء الأمة الإسلامية والعربية وشعوبهم لقضاياهم المصيرية منها (القدس والجولان).
ـ وأخيرا ً:
أن عبارة المرجعية العليا(لا بد أن تتضافر جهود الأمة وتتحد كلمتها في هذا السبيل والله ولي التوفيق) دعوة صادقة لجميع قادة وزعماء الأمتين الإسلامية والعربية وشعوبهم لإسترجاع جميع الأراضي المُحتلة ومنها (القدس والجولان) ولدحر ذلك الكيان اللقيط (إسرائيل) والوقوف بصدق بوجه كل المؤامرات العالمية التي تقف ورائها الولايات المتحدة الأميركية, ودعوة صادقة لأن تكون الأمة الإسلامية والعربية أمة حية تعيش بعو وكرامة لو كانوا صادقين.
ــــــــــــــــــــــــ
ـ(1): من بيان حول الوحدة الاسلامية ونبذ الفتنة الطائفية مكتب سماحة السيد (دام ظله) في ١٤ محرم ١٤٢٨هـ.
ـ(2): من بيان حول الإعتداءات على الشعب الفلسطيني في مخيم جنين مكتب سماحة السيد (دام ظله)  في 26 محرم 1423هـ.
ـ(3): من بيان حول العدوان الإسرائيلي على لبنان مكتب السيد السيستاني (دام ظله) في النجف الاشرف في 20/جمادى الآخرة/1427هـ.
ـ(4): من بيان حول الإعتداءات الإسرائيلية على غزة مكتب السيد السيستاني (دام ظله) النجف الأشرف في 29 ذي الحجة 1429 هـ.
ـ(5): تعليقا ًعلى قرار الولايات المتحدة الإعتراف بمدينة القدس عاصمة للكيان الاسرائيلي في ١٨ربيع الاول ١٤٣٩هـ.

  

نجاح بيعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/03/27



كتابة تعليق لموضوع : (6)ـ تعالوا إلى كلمة سواء .. مطلبٌ للمرجعية العليا يضمن عودة القدس والجولان من احتلال الكيان الإسرائيلي إن كنتم صادقين!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حسن عبد راضي
صفحة الكاتب :
  حسن عبد راضي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 وزير الداخلية يلتقي وفدا من طائفة البهرة  : وزارة الداخلية العراقية

 تسجيل ثالث حالة إصابة بفيروس الكورونا في أمريكا

 سوريا تقتلنا مرتين  : حمزه الحلو البيضاني

 صَلِّ..عَلَى رَسُولِ اللَّهْ(1)  : محسن عبد المعطي محمد عبد ربه

 تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك  : ادارة الموقع

 سعدي يوسف يتهجم على الشيعة والكرد وهو في وحل الطائفية  : وليد سليم

 "وهل لجرحٍ بميتٍ إيلامُ"؟!!  : د . صادق السامرائي

 وزيرة الصحة والبيئة تناقش تعزيز الخدمات الطبية المقدمة لمنتسبي وزارة الداخلية  : وزارة الصحة

 فيلق الخير  : وداد فاخر

 من ارتفاع 450 مترا وبعد تحرير الموصل نادي الصقور الجوي يقيم اول دورة تدريبية بالطيران الشراعي الانحداري   : وزارة الشباب والرياضة

 الحجامي: يكرم الحكم الدولي محمد عدنان العلياوي اول حكم يشارك في البطولة العالمية لكرة القدم المصغرة

 احبُّكَ  : ابراهيم امين مؤمن

 نظريات مناهل ثابت نموذجاً.. عندما نعيد إنتاج رياضيات الكم فلسفياً نكتشف أزمة الجدوى التي نعيشها..!!  : هايل المذابي

 مؤذن الرسول والوفاء لمقام الولاية  : السيد محمود الغريفي

 الفيس بك .. يعلن وفاة العرب!  : رحيم الشاهر

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net