صفحة الكاتب : اوس حسن

(( رؤيا)),(( محطات الانتظار))
اوس حسن

قال  لها:  وصَمْتُ  الليلِ   لحن ٌ حزين..   أنا  مَن ْ فرشتُ لكِ  أطياف  السحر

وقطفت ُ  لك ِ  وردة ً   من  حقول  القمر...لتداوي  جرح  الساهرين.

قالت له: ...عيناك   وجه  نهرِ  يُضيءُ  الليلَ بالمرايا،والنجومُ  كلام ٌ فضي ٌ                              وحزنٌ  على  وتر

عيناك  سحر    آلهة  بابلية  وعبق  التكوين ...

قال  لها: ... أنتِ  عشقي  يا قدر  القدر ... أنت ِ زهرة  في  بستان  حزني                                                                           وفي  غربة ليلٍ  يهوى  السفر... أنتِ حكاية شعب ٍ عظيم  وأطلال  مجدٍ  مندثر

 أنت ِ  أسطورة ٌ نسجتها  الحكمة  في قصص  الغابرين ...                                                                                                  ومرافئ   حُلمٍ تنتظرها سفني  في  كتب الشوق  ومدن  العابرين ..

قالت   له: ..  وعيون  السماء   تكحلت  بالبنفسج   وتجلت  بأبهى  الصور

وحزنُ  الغيومِ  ترتيلة ُ ماء ٍو نسمة ٌ تداعبُ   أوراق  الشجر

ستبقى  ذكرانا  تخلدنا بنور  يحاكي  صمت العاشقين

                                    سنولدُ  كل  ليلةٍ    ألف مرة ...                                                                                                                                    على   أنغام   سمفونيةٍ  من  زخات  المطر.!

                                               

                              (( محطات الانتظار))     

                                                                                           

                                                                                      

                                                           -1-

                                                (( رقصة الموت ))

 

 وتَمُرُّ السنوات ُ  بفصولها  وتعاقب  ليلها  ونهارها،                                                                                                                                                                                         ويكادُ   أنْ  يُقتلَ  الصبرُ  المُطِلُ  على نافذة  الأملِ  الموعود.                                                                           وقاربُ   الأيام  ما زال  يَتَخَبَط ُ  في بحر ٍ عميق ٍ من  الظلام                                                               باحثا ً عن  مرفأٍ  بعيد  . عن  ميناء  حلمٍ صباحي                                                                                  يَتوسَدُ فيه ضفائرَ الشمس الذهبية   فيداعبُ  النسيم  شراعَهُ  المتعبَ                                                       ليمضي   إلى  هدوءٍ  سرمدي  ويغفو على سواحله  الخضراء  النائية                                                 ويمضي  العمر  ويمضي  وما زلت   أُسائلُ  نفسي .....  أين هي ؟                                                                          في   الأرض ... في  السماء ؟

وهل  سأعشق   الأرضَ  بعد موتها ؟ ... كرحيلٍ    أبدي ٍ  يُلمْلِمُ غبارَ  الذكريات

كأمٍ  ثكلى  ينام  الليل  في  أحداقها  ويَحرُسُ  دمعتها

أم   أن  ناي  الوجود  سيعزف  لحنا ً  آخرَ  من  بين  الحطام   ليبدد فناء ً                                          في  وحشة صمتٍ  أبيضَ  كالفراغ فَيُحي   الأرضَ  مِنْ  رُكامِها

لتبدأ خليقة ً جديدةً للوجود  ممزوجة ً بصراخِ  الشعر  الثائر  في  دمي  وصدى أغنياتي

لأنني  كنت  يوماً ً  هنا  وجعلت  من  جرحي  المعتق                                                                                          في  حب    الانتظار وعشق   الأسفار                                                                                                          دمعا ً  أحمراً  ً،و لهيب  نار يُشعِلُ  الحرفَ  من رماد  كلماتي                                              

 

 

 

 

-2-

                                              ((الرقصة الاخيرة ))

 

و بَعْد َ رحلةِ  العناء  والبحث  الطويل  في محطات  الانتظار ...                                              تَظهرينَ  يا سيدتي  نعم  تظهرينْ ...                                                                                                     بشموخ الجبال  وجنون  البحارتظهرينْ   .... أمِن ْ  طين  الخيال  خلقتِ ؟                                                                                                                                  أم   سِحرَ  أسطورةٍ كنتِ ...في غربة جرحي  وشهقة ليل ٍ حزين؟                                                                  مخلفة ً   وراءك  تاريخا ً من  الحضارة                                                                                     وكأن  البشريةَ َ  تَمَخَضَتْ  عن  ولادةٍ  جديدة  لامرأةٍ حرةٍ  ثائرةْ                                                      كرسولةٍ  للعشقِ  طالَ  انتظارها                                                                                                             .أو سيدةً    للأقمار تهوى سفرا ً  ملائكيا ً

في  بكاء  الصامتين .

 

                                              

                                                                                

                                                                                

عزيزتي  فبَعْدَ   أنْ  انتَظَرْتكِ دهرا ً،  وعَشِقْتُكِ  قدراً ً                                                                                     سأنتظُرُكِ   الآن  خَلْفَ  تلة ٍ تَسكُنها  الشمسُ  ساعةَ َ  الغروب  .                                                      عندها  ستسافر   الأرواحُ   إلى   أوطانها  وتتعرى   الأجساد  من زيف  ذاتها

وتتوحد القلوب.                                                                                                                    سنُحَلِقُ عاليا ً في  فضاءاتٍ  لا محدودة                                                                                                ونَرقُصُ  كالفراشات  المنتشية بعبق   الأزهار على  إيقاع ِ ساقيةِ صغيرة                                                        على أنغام  قيثارةٍ بابلية ... تفتح لنا باب   الأبدية                                                                                            لنتحد  معا ً  ونَرْسُمَ  لوحة َ المستقبل  المجهولة .

  

اوس حسن
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/08/24


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • ((مري بذاكرتي))  (ثقافات)



كتابة تعليق لموضوع : (( رؤيا)),(( محطات الانتظار))
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق اسطورة ، على الصيدلي يثمن جهود مدير مدرسة الرفاه لافتتاحه مدرسة في ميسان - للكاتب وزارة التربية العراقية : رحم الوالديكم ما تحتاج المدرسة كاتبة

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإسلام وقبول الآخر - للكاتب زينة محمد الجانودي : وما هي التعددية في عرفك اخ احمد ؟ ثم كيف تكون التعددية والاسلام على طول التاريخ سمح للمماليك ان يُقيموا دولة ، وامبراطوريات تركية ومغولية وفارسية ، لا بل كان هناك وزراء نافذون من اليهود والنصارى في الدولة الإسلامية على طول التاريخ ثم ألا ترى النسيج الاسلامي إلى اليوم يتمتع بخصائص تعددية الانتماء له ؟ ألا ترى أن الإسلا م إطار يجمع داخله كل الاعراق البشرية . وهل التعددية في المسيحية المتمثلة في أوربا وامريكا التي لازالت تعامل الناس على اساس عنصري إلى هذا اليوم . ام التعددية في الدولة العبرية اللقيطة التي ترمي دماء الفلاشا التي يتبرعون بها للجرحى ترميها بحجة أنها لا تتوافق والدم النقي للعنصر اليهودي. . ولكن يا حبذا لو ذكرت لنا شيئا من هذه الأدلة التي تزعم من خلالها ان الاسلام لا يقبل التعددية فإذا كان بعض المسلمين قد غيروا بعض المعالم فإن دستور الاسلام وما ورد عن نبيه لا يزال نابضا حيا يشهد على التسامح والتعددية فيه. هذا الذي افهمه من التعددية ، وإلا هل لكم فهم آخر لها ؟

 
علّق أحمد حسين ، على الإسلام وقبول الآخر - للكاتب زينة محمد الجانودي : الإسلام لا يقبل التعددية و الأدلة كثيرة و إدعاء خلاف ذلك هو اختراع المسلمين لنسخة جديدة محسنة للإسلام و تفسير محسن للقرآن.

 
علّق محمد عبد الرضا ، على كربلاء ثورة الفقراء - للكاتب احمد ناهي البديري : عظم الله لكم الاجر ...احسنتم ستبقى كربلاء عاصمة الثورات بقيادة سيد الشهداء

 
علّق مصطفى الهادي ، على عزاء طويريج وسيمفونية الابتداع - للكاتب الشيخ ليث الكربلائي : شيخنا الجليل حياكم الله . مسيرة الامام الحسين عليه السلام مستمرة على الرغم من العراقيل التي مرت بها على طول الزمان ، فقد وصل الأمر إلى قطع الايدي والأرجل وفرض الضرائب الباهضة او القتل لا بل إلى ازالة القبر وحراثة مكانه ووووو ولكن المسيرة باقية ببقاء هذا الدين وليس ببقاء الاشخاص او العناوين . ومسيرة الامام الحسين عليه السلام تواكب زمانها وتستفيد من الوسائل الحديثة التي يوفرها كل زمن في تطويرها وتحديثها بما لا يخرجها عن اهدافها الشرعية ، فكل جيل يرى قضية الامام الحسين عليه السلام بمنظار جيله وزمنه ومن الطبيعي ان كل جيل يأتي فيه أيضا امثال هؤلاء من المعترضين والمشككين ولكن هيهات فقد أبت مشيئة الله إلا ان تستمر هذه الثورة قوية يافعة ما دام هناك ظلم في الأرض.

 
علّق حكمت العميدي ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم بعد فاجعة عزاء طويريج يقدم عدة مقترحات مهمة تعرف عليها : لو ناديت حيا

 
علّق منير حجازي ، على مع المعترضين على موضوع ذبيح شاطئ الفرات - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : نعم حتى في الكتاب المقدس امر الله بعدم تقبل ذبائح الوثنيين رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 10: 28 ( إن قال لكم أحد: هذا مذبوح لوثن فلا تأكلوا). توضيح جدا جيد شكرا سيدة آشوري.

 
علّق منذر أحمد ، على الحسين في أحاديث الشباب.أقوى من كل المغريات. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عن أبان الأحمر قال : قال الامام الصادق عليه السلام : يا أبان كيف ينكر الناس قول أمير المؤمنين عليه السلام لما قال : لو شئت لرفعت رجلي هذه فضربت بها صدر أبن ابي سفيان بالشام فنكسته عن سريره ، ولا ينكرون تناول آصف وصي سليمان عليه السلام عرش بلقيس وإتيانه سليمان به قبل ان يرتد إليه طرفه؟ أليس نبينا أفضل الأنبياء ووصيه أفضل الأوصياء ، أفلا جعلوه كوصي سليمان ..جكم الله بيننا وبين من جحد حقنا وأنكر فضلنا .. الإختصاص ص 212

 
علّق حكمت العميدي ، على التربية توضح ما نشر بخصوص تعينات بابل  : صار البيت لام طيرة وطارت بي فرد طيرة

 
علّق محمد ، على هل الأكراد من الجن ؟ اجابة مختصرة على سؤال. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : $$$محرر$$$

 
علّق Hiba razak ، على صحة الكرخ تصدر مجموعة من تعليمات ممارسة مهنة مساعد المختبر لغرض منح اجازة المهنة - للكاتب اعلام صحة الكرخ : تعليمات امتحان الاجازه

 
علّق ايزابيل بنيامين ماما آشوري ، على مع المعترضين على موضوع ذبيح شاطئ الفرات - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب محمد كيال حياكم الرب واهلا وسهلا بكم . نعم نطقت بالصواب ، فإن اغلب من يتصدى للنقاش من المسيحيين هم تجار الكلمة . فتمجيدهم بالحرب بين نبوخذنصر وفرعون نخو يعطي المفهوم الحقيقي لنوع عبادة هؤلاء. لانهم يُرسخون مبدأ ان هؤلاء هم ايضا ذبائح مقدسة ولكن لا نعرف كيف وبأي دليل . ومن هنا فإن ردهم على ما كتبته حول قتيل شاطئ الفرات نابع عن عناد وانحياز غير منطقي حتى أنه لا يصب في صالح المسيحية التي يزعمون انهم يدافعون عنها. فهل يجوز للمسلم مثلا أن يزعم بأن ابا جهل والوليد وعتبة إنما ماتوا من اجل قيمهم ومبادئهم فهم مقدسون وهم ذبائح مقدسة لربهم الذي يعبدوه. والذين ماتوا على عبادتهم اللات والعزى وهبل وغيرهم . تحياتي

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على مع المعترضين على موضوع ذبيح شاطئ الفرات - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : هماك امر ومنحا اخر .. هو هام جدا في هذا الطرح هذا المنحى مرتبط جدا بتعظيم ما ورد في هذا النص وبقدسيته الذين يهمهم ان ينسبوه الى نبوخذ نصر وفرعون عمليا هم يحولوه الى نص تاريخي سردي.. نسبه الى الحسين والعباس عليهما السلام ينم عن النظر الى هذا النص وارتباطه بالسنن المونيه الى اليوم وهذا يوضح ماذا يعبد هؤلاء في الخلافات الفكريه يتم طرح الامور يصيغه الراي ووجهة النظر الشخصيه هؤلاء يهمهم محاربة المفهوم المخالق بانه "ذنب" و "كذب". يمكن ملاحظة امر ما هام جدا على طريق الهدايه هناك مذهب يطرح مفهوم معين لحيثيات الدين وهناك من يطرح مفهوم اخر مخالف دائما هناك احد الطرحين الذي يسحف الدين واخر يعظمه.. ومن هنا ابدء. وهذا لا يلقي له بالا الاثنين . دمتم بخير

 
علّق منير حجازي ، على الى الشيعيِّ الوحيد في العالم....ياسر الحبيب. - للكاتب صلاح عبد المهدي الحلو : الله وكيلك مجموعة سرابيت صايعين في شوارع لندن يُبذرون الاموال التي يشحذونها من الناس. هؤلاء هم دواعش الشيعة مجموعة عفنه عندما تتصل بهم بمجرد ان يعرفوا انك سوف تتكلم معهم بانصاف ينقطع الارسال. هؤلاء تم تجنيدهم بعناية وهناك من يغدق عليهم الاموال ، ثم يتظاهرون بانهم يجمعونها من الناس. والغريب ان جمع الاموال في اوربا من قبل المسلمين ممنوع منعا باتا ويخضع لقانون تجفيف اموال المسلمين المتبرع بها للمساجد وغيرها ولكن بالمقابل نرى قناة فدك وعلى رؤوس الاشهاد تجمع الاموال ولا احد يمنعها او يُخضعها لقوانين وقيود جمع الاموال. هؤلاء الشيرازية يؤسسون لمذهب جديد طابعه دموي والويل منهم اذا تمكنوا يوما .

 
علّق عادل شعلان ، على كلما كشروا عن نابٍ كسرته المرجعية  - للكاتب اسعد الحلفي : وكما قال الشيخ الجليل من ال ياسين .... ابو صالح موجود.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . عبد الباقي خلف علي
صفحة الكاتب :
  د . عبد الباقي خلف علي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 منهج داعش في استغلال النساء جنسيا  : اسعد عبدالله عبدعلي

 أرقام ... من حياة السيد الإمام السيستاني دام ظله  : ايليا امامي

 الواثق من تاريخه لايخشى تقليبه  : سامي جواد كاظم

  فتوى الجهاد الكفائي.. تنقذ الإنسانية من وحوش داعش!  : علي فضل الله الزبيدي

 الناس اشمالهم مثل المجانين  : عباس طريم

 في بيتنا كافرة !  : فوزي صادق

 الحكيم: قلقون من تهديد حياة الصدر ونعلن عن دعمنا لكل المشاريع الاصلاحية الهادفة

 خدمة العلم تُلغي الحشد الشعبي!  : سلام محمد جعاز العامري

 في كربلاء، البنين أخفت إشراقا من البنات بنتائج البكالوريا!  : عزيز الحافظ

 العفالقة التدريسيون  : منتسب في وزارة التعليم العالي

 درس من التاريخ الإيراني: انتفاضة التنباك  : احمد شرار

 رئيس مجلس النواب يؤكد خلال لقائه السفير الامريكي على اهمية تفعيل كل الاجراءات التي تفضي الى فرض النظام واعادة الاستقرار وانهاء حالة التوتر في العراق

 بالصور : معجزة في حرم الامام الحسين ع لطفلة مصابة بالشلل

 الأنبار وسقوط الآمال الطائفية!  : د . محمد ابو النواعير

 أنصار ثورة 14 فبراير تحمل الطاغية حمد مسؤولية إعدام النشطاء الرساليين الثلاثة  : انصار المرجعية العليا في النجف الاشرف

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net