مركز الرصد العقائدي/ العتبة الحسينيّة المقدّسة هلِ الشّذوذُ الجنسيُّ مبرّرٌ؟

 مخلص/: الشّواذُّ او مثليّو الجنسِ (اِكتُشِفَت أنّهَا بسببِ جيناتٍ ويُخلقُ الإنسانُ بهذا الميلِ الشّاذِّ و بعضُ الحيواناتِ أيضاً تُخلقُ بهِ)
 
إمتهنَ الخطابُ الإلحاديُّ الكذبَ مِن أجلِ تخريبِ النّظمِ الأخلاقيّةِ للمُجتمعاتِ، فنجدُهُ تارةً يقومُ بتضخيمِ افتراضاتٍ علميّةٍ ما زالَت في مرحلةِ البحثِ والتّحقيقِ، وتارةً أُخرى يقومُ بتحريفِ العلومِ مِن أجلِ أهدافهِ الخاصّةِ، وتارةً يُمارسُ الخِداعَ والتّشويشَ على أبسطِ الحقائقِ العلميّةِ، ومِن هُنا لا يُمثّلُ الإلحادُ الجهةَ المأمونةَ لتعريفِنَا بمُنجزاتِ العلومِ الحديثةِ. وبمَا أنَّ الإلحادَ لا يَعترفُ بالقيمِ الأخلاقيّةِ كمُحدّداتٍ أساسيّةٍ للسلوكِ الإنسانيّ فمِنَ المُتوقّعِ أن يَعبثَ بمُنجزاتِ العلومِ مِن أجلِ زعزعةِ تلكَ القيمِ الأخلاقيّةِ.
ومِنَ الواضحِ عندَ الجميعِ بأنَّ الشّذوذَ الجنسيَّ ليسَ إلّا إنحرافاً عنِ الطّبيعةِ الإنسانيّةِ، ولِذا يُكافحُ الإلحادُ مِن أجلِ تغييرِ هذهِ النّظرةِ التي تُشكّلُ حالةَ إجماعٍ بشريٍّ، فيعملُ على إيجادِ تبريراتٍ لهذهِ المُمارسةِ المُنحرفةِ حتّى لو أدّتْ إلى التّضحيةِ بإرادةِ الإنسانِ وقُدرتِهِ على الإختيارِ، فالقولُ أنَّ الشّذوذَ نتاجُ جيناتٍ وراثيّةٍ يعنِي أنَّ الإنسانَ يُمارسُ الشّذوذَ بشكلٍ غيرِ إراديٍّ، وفي ذلكَ مُصادرةٌ لحُرّيّةِ الإنسانِ وضربٌ للإنسانيّةِ في أعزِّ مَا تملكُ، والعجيبُ أنَّ الإلحادَ لا يَستندُ في ذلكَ على أيّ حقيقةٍ علميّةٍ مُؤكّدةٍ وإنّما مُجرّدُ افتراضاتٍ لا يُمكنُ الوثوقُ فيها، فعلى سبيلِ المثالِ قامَ عالِمُ الوراثةِ الأميركيُّ الشّهيرُ والمُؤيّدُ للمثليّةِ الجنسيّةِ "دين هامر" بإجراءِ بحثٍ يَزعمُ فيهِ الرّبطَ بينَ علمِ الجيناتِ والمِثليّةِ الجنسيّةِ، حيثُ قامَت بعضُ الصّحفِ بنشرِ الخبرِ تحتَ عنوانِ (باحثٌ يكتشفُ جينَ الشّذوذِ الجنسيّ) إلّا أنَّ "دين هامر" نفسَهُ نفَى هذا الأمرَ، وصرّحَ قائِلاً: لَم نكتشِفِ الجينَ المسؤولَ عنِ التّوجّهِ الجنسيّ، بَل نعتقدُ أنّهُ ليسَ موجوداً أصلاً. وبذلكَ يُؤكّدُ أنَّ أيَّ محاولةٍ لإثباتِ وجودِ جينٍ يتحكّمُ في المِثليّةِ الجنسيّةِ هيَ مُحاولةٌ عبثيّةٌ. أو كمَا عبّرَ جون غريلي بقولِهِ: لا يُمكنُ ربطُ عواملَ كيميائيّةٍ بسلوكٍ مُعيّنٍ بشكلٍ ميكانيكيٍّ، فالإرتباطُ لا يعنِي السّببيّةَ.
وبعيدًا عن الدراسات التي يتمُّ الترويجُ لها إعلاميًا، أجرى فريقٌ منَ الباحثينَ بجامعةِ "نورث ويستيرن" الأميركيةِ دراسةً علميةً عام 2014 شملت فحصَ الحمضِ النووي لـ400 ذكر منَ المثليينَ الجنسيين. لم يتمكّنِ الباحثونَ من العثورِ على جينٍ واحدٍ مسؤولٍ عن توجّههم الجنسي، وقالوا بأنَّ الجيناتِ كانت إمّا غيرَ كافيةٍ، وإمّا غيرَ ضروريةٍ لجعلِ أيٍّ من الرجالِ شاذًّا جنسيًا.
ولو سلّمنَا بتأثيرِ جينٍ على ميولٍ سُلوكيّةٍ مُعيّنةٍ فإنَّ ذلكَ لا يعنِي حتميّةَ ذلكَ السّلوكِ، حيثُ يبقى السّلوكُ الإنسانيُّ رهيناً لإرادةِ الإنسانِ واختياراتِهِ التي تُمليهَا عليهِ قيَمُهُ الأخلاقيّةُ، وعليهِ لا يُمكنُ تفسيرُ السّلوكِ اعتماداً على الدّوافعِ البيولوجيّةِ فقَط، وإنّمَا هُناكَ إرادةٌ هيَ التي تُحدّدُ السّلوكَ الذي يَنسجمُ معَ النّظامِ الأخلاقيّ، يقولُ: أستاذُ الدّراساتِ العائليّةِ بجامعةِ نبراسكا "دوغلاس أبوت" عندمَا نقرأُ في عناوينِ الصّحفِ بأنَ الجينَ X يتسبّبُ في السّلوكِ Y فإنَّ هذهِ مُبالغةٌ يُصدّقُهَا البُسطاءُ منَ النّاسِ.
وعليهِ حتَّى لَو سلّمنَا جَدلاً بمثلِ هذا الجينِ لا يُمكنُ التّسليمُ بمسؤوليّتهِ عنِ الشّذوذِ الجنسيِّ بشكلٍ لا إراديٍّ، فوجودُ الرّغبةِ لا يعنِي حتميّةَ الفعلِ في الواقعِ الخارجيّ؛ وذلكَ لأنَّ السّلوكَ الإنسانيَّ ليسَ مُجرّدَ استجاباتٍ غيرِ واعيةٍ للدّوافعِ البيولوجيّةِ، وإنّما هوَ اختياراتٌ تتحكّمُ فيهَا إرادةُ الإنسانِ بمَا يَتوافقُ معَ الطّبيعةِ الإنسانيّةِ والقيمِ الإجتماعيّةِ والمبادئِ الأخلاقيّةِ، وهذا ما يُميّزُ الإنسانَ عَن بقيّةِ الكائناتِ، وأيُّ محاولةٍ لحرمانِ الإنسانِ مِن هذا الدّورِ فإنّهُ يُؤدّي إلى آثارٍ مُدمّرةٍ على مستوى الهويّةِ الإنسانيّةِ والإجتماعيّةِ، بَل حتّى الدّوافعُ الغرائزيّةُ لا تُصادِرُ حُرّيّةَ الإنسانِ ولا تُبرّرُ لهُ فعلَ ما يُريدُ، فالجوعُ مثلاً كإحساسٍ مُتأصّلٍ في الإنسانِ لا يُبرّرُ الأكلَ بأيّ شكلٍ كانَ، وإنّمَا هُناكَ قِيمٌ تُلزمُ الإنسانَ بعدمِ التّعدّي على طعامِ الآخرينِ أو باِختيارِ ما هوَ طاهرٌ أو غيرِ ذلكَ مِنَ المُحدّداتِ.
أمّا رصدُ بعضِ المُمارساتِ الشّاذّةِ في السّلوكِ الحيوانيّ ومُقايستُهَا بالإنسانِ فاِستدلالٌ غيرُ صحيحٍ، فهُناكَ بعضُ السّلوكيّاتِ الحيوانيّةِ لا يَصحُّ قياسُهَا بالإنسانِ فمثلاً تقومُ بعضُ القططِ بقتلِ القططِ الصّغيرةِ حتّى لَو كانَت أبناءَهَا فهَل يصحُّ تعميمُ هذهِ التّصرّفاتِ لتكونَ سُلوكاً للإنسانِ بدَعوى أنَّ هذا سلوكٌ طبيعيٌّ في الحيوانِ؟ فلِكلِّ كائنٍ حيٍّ تركيبتُهُ الوظيفيّةُ الخاصّةُ، مُضافاً إلى أنَّ الإنسانَ كائنٌ عاقلٌ يبنِي سلوكَهُ بمَا يتوافقُ معَ مُقتضياتِ التّفكيرِ المنطقيّ والأخلاقيّ.
وفي المُحصّلةِ: القولُ بوجودِ جينٍ يتحكّمُ في السّلوكِ الإنسانيّ بعيداً عَن إرادتِهِ ليسَ إلّا خُرافةٌ يُرادُ مِنهَا تحطيمُ إنسانيّةِ الإنسانِ، وتبقَى الأديانُ والقيمُ والمبادئُ الأخلاقيّةُ هيَ الحِصنُ الذي يُحافظُ على الإنسانِ فرداً أو جماعةً.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/05/18



كتابة تعليق لموضوع : مركز الرصد العقائدي/ العتبة الحسينيّة المقدّسة هلِ الشّذوذُ الجنسيُّ مبرّرٌ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد العكايشي التميمي ، على عشائر بني تميم هي أقدم العشائر العربية في العراق - للكاتب سيد صباح بهباني : السلام عليكم اولا شكراً جزيلا لك على هذه المعلومات القيمة عن بني تميم. لكن لم أجد نسب عشيرة العكايشية التميمية موجودة في كتابك

 
علّق wadie ، على السودان بطل العالم في علاج وباء كورونا - للكاتب ا . د . محمد الربيعي : الوزير السوداني هو قال بنفسه ادن هل يكدب على شعبه وخصوصا في هاد الصرف لا يمكن اي كاتب وهناك مصادر مباشرة اخي لذلك اد على م بالمصادر اخي و ها انا اعطيك مصدر حتى تتأكد من الخبر https://youtu.be/1OXjunNbgCc

 
علّق هل يجب البصم عند طلب التصديق على الوكالة التي انتفت الحاجة اليها ، على عقد الوكالة وانواع الوكالات القانونية في العراق - للكاتب حسين كاظم المستوفي : السلام عليكم هل ممكن تصديق الوكالة الخاصة بعد 3 سنوات من اصدارها كما ان الحاجة لها قد انتفت والسؤال الثاني هي يجب البصم عند طلب تصديق الوكالة الخاصة رغم من انتهاء الحاجة لها واذا امكن اعطائنا نص المادة القانونية المتعلقة بالموضوع وبأي قانون

 
علّق الشيخ ابو مهدي البصري ، على هكذا أوصى معلم القران الكريم من مدينة الناصرية الشهيد السعيد الشيخ عبد الجليل القطيفي رحمه الله .... : بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدناو نبينا محمد واله الطاهرين من المؤمنين رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا رحمك الله يا ياخي العزيز ابا مصطفى يا نعم الصديق لقد رافقناك منذ بداية الهجرة والجهاد وعاشرناك في مختلف الظروف في الحل والترحال فوجدناك انسانا خلوقا مؤمنا طيب النفس وحسن السيرة والعقيدة فماذا عساي ان اكتب عنك بهذه العجالة. لقد المنا رحيلك عنا وفجعنا بك ولكن الذي يهون المصيبة هو فوزك بالشهادة فنسال الله تعالى لك علو الدرجات مع الشهداء والصالحين والسلام عليك يا أخي ورحمة الله وبركاته اخوك الذي لم ينساك ولن ينساك ابومهدي البصري ١١شوال ١٤٤١

 
علّق حيدر كاظم الطالقاني ، على أسلحة بلا رصاص ؟! - للكاتب كرار الحجاج : احسنتم اخ كرار

 
علّق خلف محمد ، على طارق حرب يفجرها مفاجأة : من يستلم راتب رفحاء لايستحقه حسب قانون محتجزي رفحاء : ما يصرف لمحتجزي رفحاء هو عين ما يصرف للسجناء السياسيين والمعتقلين وذوي الشهداء وشهداء الارهاب هو تعويض لجبر الضر وما فات السجين والمعتقل والمحتجز وعائلة الشهيد من التكسب والتعليم والتعويض حق للغني والفقير والموظف وغير الموظف فالتعبير بازدواج الراتب تعبير خبيث لاثارة الراي العالم ضد هذه الشريحة محتجزو رفحاء القانون نفسه تعامل معهم تعامل السجناء والمعتقلين وشملهم باحكامه وهذا اعتبار قانوني ومن يعترض عليه الطعن بالقانون لا ان يدعي عدم شمولهم بعد صدوره ما المانع ان يكون التعويض على شكل مرتب شهري يضمن للمشمولين العيش الكريم بعد سنين القمع والاضطهاد والاقصاء والحرمان  تم حذف التجاوز ونامل أن يتم الرد على اصل الموضوع بعيدا عن الشتائم  ادارة الموقع 

 
علّق Ali jone ، على مناشدة الى المتوليين الشرعيين في العتبتين المقدستين - للكاتب عادل الموسوي : أحسنتم وبارك الله فيكم على هذة المناشدة واذا تعذر اقامة الصلاة فلا اقل من توجيه كلمة اسبوعية يتم فيها تناول قضايا الامة

 
علّق د. سعد الحداد ، على القصيدة اليتيمة العصماء - للكاتب الشيخ عبد الامير النجار : جناب الفاضل الشيخ عبد الامير النجار من دواعي الغبطة والسرور أن تؤرخ لهذه القصيدة العصماء حقًّا ,وتتَّبع ماآلت اليها حتى جاء المقال النفيس بهذه الحلة القشيبة نافعا ماتعا , وقد شوقتني لرؤيتها عيانًا ان شاء الله في مكانها المبارك في المسجد النبوي الشريف والتي لم ألتفت لها سابقا .. سلمت وبوركت ووفقكم الله لكل خير .

 
علّق حكمت العميدي ، على اثر الكلمة .. المرجعية الدينية العليا والكوادر الصحية التي تواجه الوباء .. - للكاتب حسين فرحان : نعم المرجع والاب المطاع ونعم الشعب والخادم المطيع

 
علّق صالح الطائي ، على تجهيز الموتى في السعودية - للكاتب الشيخ عبد الامير النجار : الأخ والصديق الفاضل شيخنا الموقر سلام عليكم وحياكم الله أسعد الله أيامكم ووفقكم لكل خير وأثابكم خيرا على ما تقدمونه من رائع المقالات والدراسات والمؤلفات تابعت موضوعك الشيق هذا وقد أسعدت كثيرة بجزالة لفظ أخي وجمال ما يجود به يراعه وسرني هذا التتبع الجميل لا أمل سوى أن ادعو الله أن يمد في عمرك ويوفقك لكل خير

 
علّق خالد طاهر ، على الخمر بين مرحلية (النسخ ) والتحريم المطلق - للكاتب عبد الكريم علوان الخفاجي : السلام عليك أستاذ عبد الكريم لقد اطلعت على مقالتين لك الاولى عن ليلة القدر و هذا المقال : و قد أعجبت بأسلوبك و اود الاطلاع على المزيد من المقالات ان وجد ... علما انني رأيت بعض محاضراتك على اليوتيوب ، اذا ممكن او وجد ان تزودوني بعنوان صفحتك في الفيس بؤك او التويتر او اي صفحة أراجع فيها جميع مقالاتك ولك الف شكر

 
علّق الكاتب جواد الخالصي ، على حملة اعلامية ضد الضحايا من سجناء الرأي والشهداء في حقبة نظام حزب البعث - للكاتب جواد كاظم الخالصي : الاستاذ ناجي العزيز تحياتي رمضان كريم عليكم وتقبل الله اعمالكم شكرا لكم ولوقتكم في قراءة المقال اما كتابتنا مقالات للدفاع عن المضحين فهذا واجب علينا ان نقول الحقيقة وان نقف عند معاناة ابناء الشعب وليس من الصحيح ان نسكت على جرائم ارتكبها النظام السابق بحق شعبه ولابد من الحديث عن الأحرار الذين صرخوا عاليا بوجه الديكتاتور ولابد من ان تكون هناك عدالة في تقسيم ثروات الشعب وما ذكرتموه من اموال هدرتها وتهدرها الحكومات المتعاقبة فعلا هي كافية لترفيه الشعب العراقي بالحد الأدنى وهناك الكثير من الموارد الاخرى التي لا يسع الحديث عنها الان. تحياتي واحترامي

 
علّق ناجي الزهيري ، على حملة اعلامية ضد الضحايا من سجناء الرأي والشهداء في حقبة نظام حزب البعث - للكاتب جواد كاظم الخالصي : اعزائي وهل ان السجناء السياسيين حجبوا رواتب الفقراء والمعوزين ؟ ماعلاقة هذه بتلك ؟ مليارات المليارات تهدر هي سبب عدم الإنصاف والمساواة ، النفقة المقطوع من كردستان يكفي لتغطية رواتب خيالية لكل الشعب ، الدرجات الخاصة ،،، فقط بانزين سيارات المسؤولين يكفي لسد رواتب كل الشرائح المحتاجة ... لماذا التركيز على المضطهدين ايام النظام الساقط ، هنا يكمن الإنصاف . المقال منصف ورائع . شكراً كثيراً للكاتب جواد الخالصي

 
علّق الكاتب جواد الخالصي ، على حملة اعلامية ضد الضحايا من سجناء الرأي والشهداء في حقبة نظام حزب البعث - للكاتب جواد كاظم الخالصي : العزيز الاستاذ محمد حيدر المحترم بداية رمضان مبارك عليكم وتقبل الله اعمالكم واشكر لك وقتك في قراءة المقال وفي نفس الوقت اشكر سؤالك الجميل بالفعل يجب ان يكون إنصاف وعدالة مجتمعية لكل فرد عراقي خاصة المحتاجين المتعففين وانا أطالب معك بشدة هذا الامر وقد اشرت اليه في مقالي بشكل واضح وهذا نصه (هنا أقول: أنا مع العدالة المنصفة لكل المجتمع وإعطاء الجميع ما يستحقون دون تمييز وفقا للدستور والقوانين المرعية فكل فرد عراقي له الحق ان يتقاضى من الدولة راتبا يعينه على الحياة اذا لم يكن موظفًا او لديه عملا خاصا به ) وأشرت ايضا الى انني سجين سياسي ولم اقوم بتقديم معاملة ولا استلم راتب عن ذلك لانني انا أهملتها، انا تحدثت عن انتفاضة 1991 لانهم كل عام يستهدفون بنفس الطريقة وهي لا تخلو من اجندة بعثية سقيمة تحاول الثأر من هؤلاء وتشويه ما قاموا به آنذاك ولكنني مع إنصاف الجميع دون طبقية او فوارق بين أفراد المجتمع في إعطاء الرواتب وحقوق الفرد في المجتمع. أما حرمان طبقة خرى فهذا مرفوض ولا يقبله انسان وحتى الرواتب جميعا قلت يجب ان تقنن بشكل عادل وهذا طالبت به بمقال سابق قبل سنوات ،، اما المتعففين الفقراء الذين لا يملكون قوتهم فهذه جريمة ترتكبها الدولة ومؤسساتها في بلد مثل العراق تهملهم فيه وقد كتبت في ذلك كثيرا وتحدثت في أغلب لقاءاتي التلفزيونية عن ذلك وهاجمت الحكومات جميعا حول هذا،، شكرا لكم مرة ثانية مع الود والتقدير

 
علّق محمد حيدر ، على حملة اعلامية ضد الضحايا من سجناء الرأي والشهداء في حقبة نظام حزب البعث - للكاتب جواد كاظم الخالصي : السلام عليكم الاستاذ جواد ... اين الانصاف الذي تقوله والذي خرج لاحقاقه ثوار الانتفاضة الشعبانية عندما وقع الظلم على جميع افراد الشعب العراقي اليس الان عليهم ان ينتفضوا لهذا الاجحاف لشرائح مهمة وهي شريحة المتعففين ومن يسكنون في بيوت الصفيح والارامل والايتام ... اليس هؤلاء اولى بمن ياخذ المعونات في دولة اجنبية ويقبض راتب لانه شارك في الانتفاضة ... اليس هؤلاء الايتام وممن لايجد عمل اولى من الطفل الرضيع الذي ياخذ راتب يفوق موظف على الدرجة الثانية اليس ابناء البلد افضل من الاجنبي الذي تخلى عن جنسيته ... اين عدالة علي التي خرجتم من اجلها بدل البكاء على امور دنيوية يجب عليكم البكاء على امرأة لاتجد من يعيلها تبحث عن قوتها في مزابل المسلمين .. فاي حساب ستجدون جميعا .. ارجو نشر التعليق ولا يتم حذفه كسابقات التعليقات .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محسن الشمري
صفحة الكاتب :
  محسن الشمري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net