صفحة الكاتب : مصطفى الهادي

متى دخلوا المسجد الأقصى أول مرة . ومتى ستكون الثانية.
مصطفى الهادي

 

درست أوضاع العراق فوجدت أن العراق أرض التحرير الشامل من الظلم وسيادة حكم الله على الأرض ، فهي أرض الانطلاقة الكبرى نحو الخير وله دور مستقبلي مهم للغاية. ولكني وجدت أن اي حكومة تقوم فيها ستكون مستهدفة من قبل قوى متربصة لا تسمح ان يقوم حكم عادل في هذه الأرض .

لأن هذه القوى المتسترة تعلم يقينا أن اي حكم عادل في هذا الارض هو يستهدف مشاريعها الفاسدة ، ولذلك وجب القضاء على هذا الحكم او اضعافه ، أو على الاقل زرع التشكيك بقدرته على ادارة الحكم.لأن (الأموريين) ــ الأمويون او السفيانيون فيما بعد ــ أقسموا بعد أن اهلك طوفان العراق اجدادهم في زمن نوح، وهلكت لهم كيانات ودول على هذه الأرض، أقسموا أن يقفوا بوجه أي حكومة عادلة يبدأ حكمها من العراق وذلك بسبب افكارهم المسبقة عن شكل هذه الحكومة فيخشون إن هم تساهلوا مع حكومات العدل في هذه البقعة أن تكون هي الحكومة التي ستقضي على حفيدهم (السفياني الأموري).مثلما فعل نوح الرجل الصالح.ومثلما فعل نبوخذ نصر الذي دمّر حضارتهم واستأصل شأفتهم وساق بقيتهم أسرى إلى بابل.

ومنذ حكومة الامام علي عليه السلام في العراق مرورا بحكم الامام الحسن (ع) ، لم تستقر حكومة ، وأي إمام او رجل صالح يدخل العراق سيُقبر فيه ويقمعوا انصاره بكل قسوة.وهذا ما فعلوه بالامام الحسين (ع) وبقية أولاده المعصومين الذي دخلوا العراق. ولذلك فإن هذا الخط يُقلقهُ كثيرا قضية قيام حكومة العدل الإلهي في هذه البقعة وستكون سوريا والعراق التي هي مهدهم ومهد حضارتهم المندثرة ستكون مسرحا للقضاء مرة أخرى على كيانهم (1) فنرى متابعتهم لقضية السيد المسيح والمهدي والعمل بكل جد من اجل تشويهها وجعلها بالصورة التي تعود بالنفع عليهم،والضرر لمن يعتنقها. ولو نظرنا إلى نص إشعياء (11) لرأيناه يقول : (سيكون اصل يسوع والقائم ليسودا على الأمم، عليه سيكون رجاء الأمم).(2) فهو نصٌ واضح يرمز إلى شخصيتين سوف تعودان في زمن ما. فقاموا بعملية فصل خبيثة بين المسيح والمهدي (القائم)، فجعلوا نزول المسيح الثاني علامة على قيام دولتهم دولة الشر والعدوان والتي من ابرز اهدافها القضاء على القائم . فتبنوا عقيدة المسيح الدجال الذي سينصر ملكهم الأموي القادم (الأموري السفياني).

فالمسيح في نظرهم إنما يأتي للقضاء على دولة القائم وليس نصرته.وقد حذّر السيد المسيح من هذه الشخصية المنتحلة لشخصه كما أخبر تلاميذه بذلك : (أنا قد أتيت بإسم الله ولستم تقبلونني. إن أتى آخر باسم نفسه فذلك تقبلونه).(3) يُشير بذلك إلى شخصية المسيح الدجال.

فبذلوا الغالي والنفيس من أجل أن تترسخ فكرة المسيح البديل (الدجال) في أجيالهم فتسلحوا بأخطر الأسلحة على أمل ان ينزل مسيحهم ويقضي على ثورة أو دولة القائد المسلم الذي يطلق عليه الكتاب المقدس إسم (القائم) . فمع أن النص يقول أن القائم عليه سيكون رجاء الأمم. أي أن رجاء الشعوب في التخلّص من الظلم يقع على القائم، وليس على السيد المسيح الذي سوف يكون جنديا في جيش القائم ، إلا أنهم لم يعجبهم ان يكون القائد من المسلمين فعمدوا إلى تشويه النص وقلبه وخدعوا بذلك جمهور كبير من اليهود والمسيحيين ، وحتى بعض المسلمين الذين عادة لا يقرأون ماذا في الكتب الأخرى وماذا أعد لهم أعدائهم.وبخبث عجيب عمدوا إلى خلق شخصيتين مزيفتين بدلا عن السيد المسيح والمهدي . وهما المسيح الدجال والسفياني.

وعلى ضوء ذلك رأيت أن العراق مرشّح فقط لحكومة ناجحة واحدة ستكون على يديها خاتمة آلام البشر في كل المعمورة. وكل الحكومات التي تأتي قبل هذه الحكومة ستلاقي الويل على ايدي خبثاء القوى الظلامية إلا الحكومات الموالية لخط دجالهم ، وهذا ما انبأت به الكتب المقدسة ، وما جاءت به المدونات القديمة، وخصوصا إذا قرأنا تصريحات السيد المسيح بهذا الشأن فعندما سألوه عن شكل ونوع المملكة التي سوف يقوم بتأسيسها. متجاهلين في سؤالهم (القائم) : (فعلم يسوع أفكارهم، وقال لهم: كل مملكة منقسمة على ذاتها تخرب، تقوم أمة على أمة ومملكة على مملكة. ومملكتي ليست من هذا العالم).(4) فقطع الطريق عليهم بقوله أنه لن يصبح ملكا وليس له ممكلة هنا على الأرض.إنما دوره ينحصر في نصرة قائد الدولة المستقبلية.

واما حزقيال فيصف شعب دولة القائم كما وصفهم الله تعالى فيقول : (أصيّرهم أمة واحدة في الأرض ومَلِك واحد يكون ملكا عليهم كلهم، ولا يكونون بعد أمتين، ولا ينقسمون بعد إلى مملكتين.ويسكنون في الأرض. وأقطع معهم عهد سلام، فيكون معهم عهدا مؤبدا، وأجعل مقدسي في وسطهم إلى الأبد).(5) فقد اخبرهم حزقيال بأن المسيح لا مملكة له ، لانه لا تقوم مملكتين في آن واحد. إنما هي مملكة واحدة للقائم الذي سيكون عليه رجاء الأمم.

طبعا هذا الكلام لم يعجبهم أيضا لأنه يعطي القيادة والزعامة لغيرهم ، فدسوا فيه جملة صغيرة اوهموا بها العالم بأن اليهود هم المعنيون بهذا الكلام ، فقالوا بأن المقصود من هذا الشعب هو شعب إسرائيل. (اجمعهم من كل ناحية وآتي بهم إلى أرضهم واكثّرهم).(6) واقول لهم أن هذا صحيح وقد ورد مثله في رواياتنا بأن الله سوف يجمع اليهود ويجعلهم اكثر نفيرا وعددا، لا لكي يحكموا بل لكي يُبادوا وينقذ الأرض من شرّهم وهي (الكرّة الثانية). وهذا ما جاء بحقهم في سورة الإسراء : (وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب ، لتفسدن في الأرض مرتين ، ولتعلن علواً كبيراً ، فإذا جاء وعد أولاهما بعثنا عليكم عباداً لنا أولي بأس شديد ، فجاسوا خلال الديار ، وكان وعداً مفعولاً ، ثم رددنا لكم الكرة عليهم ، وأمددناكم بأموال وبنين ، وجعلناكم أكثر نفيرا ... فإذا جاء وعد الآخرة ليسوءوا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة ).(7)

والآن تعالوا لنسأل التوراة اليهودية . متى قام الفلسطينيون والعرب في المرة الأولى فذبحوا اليهود ذبحا وطهّروا الأرض منهم بسبب تآمرهم وخبثهم فقتلوهم مع حلفائهم الأموريين (الأمويين). فيجيبنا سفر أخبار الأيام الثاني فيقول : ( وأهاج الرب على يهورام روح الفلسطينيين والعرب ، فصعدوا إلى يهوذا وافتتحوها وسبوا كل الأموال الموجودة في بيت الملك مع بنيه ونسائه أيضا، ولم يبق له ابن).(😎 هذه هي المرة الأولى التي تعاون فيها العرب والفلسطينيون من اجل تطهير أرضهم المقدسة. وهذا ما سوف يتكرر في المرة الثانية في (وعد الآخرة). فيدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة.

الفلسطينيون والعرب في ذلك الزمان كانوا على ملة إبراهيم ودينه ، وليس كما تصورهم المخيلة اليهودية بأنهم يعبدون الاصنام.(9)

وعلى ذكر الأموريين أو الامويين فيما بعد . فلم يكن هؤلاء من قريش أبدا بل كانوا عبيدا لقريش.(10) فقد كان من عادة العرب أنهم يتبنون العبيد ويجعلون لهم نصيبا في الميراث وبقي ذلك إلى نزول قوله تعالى (ادعوهم لآبائهم هو أقسط عند الله). (11) وعلى ضوء ذلك فقد كان أميّة عبدا لعبد شمس تبناه وجعل له ما لابنائه. وقد ورد في كتاب الاستغاثة : (أن أمية كان عبدا روميا فنسبه عبد شمس إلى نفسه).(12)

ويقول في شرح النهج : (أن أمية ابن جارية رومية وصلت إلى الحجاز مع ركب سفينة جنحت إلى الشاطئ وقد تبناه عبد شمس).(13) وفي مراسلات بين علي ومعاوية ، كتب معاوية لعلي (ع) : (انا ابناء عبد مناف واحد). فرد عليه علي (ع) قائلا : (وأما قولك إنا بنو عبد مناف فكذلك نحن ولكن ليس أمية كهاشم، ولا حرب كعبد المطلب، ولا أبو سفيان كأبي طالب، ولا المهاجر كالطليق ولا الصريح كاللصيق).(14)

وقد اجمع علماء النسب بأن أمية كان عقيما ولكنه أعطى زوجته لخادمه ذكوان فكل اولاد أمية من عبده ذكوان، وقد قال النسّابة بأن ذكوان يهودي من أهل صفورية، وصفورية هي موطن الأموريين.(15)

وهذا النسب ذكره النبي في قوله لعقبة ابن أبي معيط : (إنما أنت يهودي من أهل صفورية).(16) وفي مروج الذهب قال : (قال عقيل ابن ابي طالب للوليد بن عقبة بن أبي معيط بن ذكوان: كأنك لا تدري من أنت، أنت علج من أهل صفورية . وكان أبوه ذكوان يهوديا).(17)

والأهم من ذلك عندما امر الله تعالى نبيه بقوله : (وأنذر عشيرتك الأقربين).لم يدع النبي (ص) أحدا من بني عبد شمس.(18) ولكنه (ص) احضر قبيلته الأقربون بني هاشم وبني عبد المطلب.(19) من كل ذلك نفهم ان اصل السفياني الأموي وأصل بنو أمية كلهم من يهود صفّورية ينحدرون من ذكوان العلج الذي كان عبدا لأمية العقيم الذي لا ذرية له. وهذا يجرنا إلى القول بأن السفياني في مستقبل الزمان الذي يُنسب إلى أبي سفيان إنما هو (أموري) من الأموريين اليهود، الذين كانوا يحنّون إلى ديارهم في الشام ولذلك عندما سنحت الفرصة لبني أمية أن يحكموا اسسوا مملكتهم في الشام. التي منها سيخرج ايضا سفيانييهم.

المصادر :

1- تشير مصادر الألف الثالث ق.م المسمارية إلى أن الأموريين تكاثروا بعد الطوفان وكانوا جماعات تغلغلت من البادية السورية إلى أواسط بلاد الرافدين.وتشير أقدم المصادر المسمارية إلى أنهم بدؤوا منذ نهاية الألف الثالث ق.م. بالانتشار في بلاد ما بين النهرين وبلاد الشام على شكل موجات، من مناطق البادية العربية.

أسس الأموريون بعد ذلك سلالات حاكمة وممالك في عدة مدن من أشهرها:

حلب: مملكة يمحاض وكانت عاصمتها مدينة حلب.

إيسن: التي تأسست في بلاد ما بين النهرين.

ماري: :مملكة ماري على نهر الفرات في سوريا.

آشور: من مماليك التي أسسها العموريين شمال بلاد ما بين النهرين.

بابل: السلالة البابلية الأولى حكم وحضارة الأموريون. ولذلك فهم يحلمون بأن تعود يوما ممالكهم إليهم ويعود مجدهم ولذلك نراهم في زمن الإسلام اسسوا لهم دول في الشام من أبناء ابي سفيان واحفاده، وينتظر سفيانيهم أن يخرج مرة أخرى.

2- رسالة بولس إلى رومية 15 :12.

3- إنجيل يوحنا 5 : 43.

4- إنجيل متى 12: 25.

5- سفر حزقيال 37: 22.

6- سفر حزقيال 37 : 21.

7- سورة الاسراء آية : 7.

8- سفر أخبار ا لأيام 2 : 21.

9- لقد بقى الفلسطينيون والعرب على الدين الابراهيمي وكانت بقاياهم في مكة قبل الاسلام. وقد ذكرت التورات بأن يهوشافاط الذي اصبح ملكا بعد فترة سُليمان كان تقيا مؤمنا كما يقول المفسر المسيحي : (كان تقيا موفقا في أعماله لأن الله سرّ به. وهو الذي ازال اصنام البعل ونشر الشريعة ، وقد ازدهرت مملكته دينيا. وكان يجمع شعبه للصلاة والصوم والتضرع إلى الله ، فاستجاب الله لصلاته).وقد كان العرب والفلسطينيين يتعاملون مع هذا الملك وهم من جملة حلفائه فليس من الممكن ان يكونوا مشركين كما يزعم التاريخ اليهودي.تقول التوراة : (الفلسطينيين أتوا يهوشافاط بهدايا ، والعربان أيضا أتوه).() سفر أخبار الأيام الثاني 17 : 11. انظر. قاموس الكتاب المقدس ، دائرة المعارف الكتابية المسيحية. شرح كلمة يهوشافاط مَلِك يهوذا، ابن آسا.

10- هاشم وامية في الجاهلية،صدر الدين شرف الدين ص 25. نشر دار القلم.

11- سورة الأحزاب آية : 5.

12- ابو القاسم الكوفي في كتابه الاستغاثه ج1ص 76.

13- شرح نهج البلاغه لابن ابي الحديد 15/234.

14- ابن أبي الحديد في شرح النهج ج3 ص : 466.

15- النزاع والتخاصم ص : 22. وكتاب شرح النهج ج3 ص : 456.

16- السيرة الحلبية الشافعي ج2 ص : 186.

17- مروج الذهب المسعودي ج1 ص : 336.

18- عبد شمس هو جد الخلفاء الأمويين وإليه ينتسب معاوية بني أبي سفيان وعثمان بن عفان وعتاب بن أسيد وخالد بن سعيد بن العاص ومنه العاص بن أمية بن عبد شمس وحرب بن أمية بن عبد شمس. وكل هؤلاء كانوا حربا للنبي وآل بيته . وسيخرج سفيانييهم في آخر الزمان ليقاتل حفيد النبي (ص).

19- السيرة الحلبية ، الشافعي ج2 ص: 186.

 

  

مصطفى الهادي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2022/06/13



كتابة تعليق لموضوع : متى دخلوا المسجد الأقصى أول مرة . ومتى ستكون الثانية.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق أثير الخزاعي ، على نائبة تطالب الادعاء العام بتحريك دعوى ضد الحكومة : لا ادري اين قرأت ذلك ولكني اقول : كان هناك شاب متدين جدا وكانت صور الأئمة تملأ جدارن غرفته والمصحف بالقرب من مخدعه ، ولكن لم يكن له حظ بالزواج ، وبقى يعاني من اثر ذلك ، وفي يوم حصل على بغي في الشارع وقررت الذهاب معه إلى بيته ، والبغي طبعا مستأجرة لا تقبل ان تعقد دائم او مؤقت ، فلا بد لهُ ان يزني بها ، وذهبا الى البيت وادخلها الغرفة واثناء خلعهم لملابسهم رفع عينيه إلى صور الأئمة ولوحات الآيات القرآنية ، ثم رمق المصحف الذي بجنب فراشه وهنا حصل صراع بين الحاجة والرغبة الملحة وبين إيمانه . ولكنه قرر اغماض عينيه واطفاء ضوء الغرفة والارتماء في حضن العاهرة. أيتها النائبة الموقرة قولك حق ولكن صوتك سوف يضيع ، لأن القوم اغمضوا عيونهم واطفأوا ضوء الغرفة.

 
علّق منير حجازي ، على نسب السادة ال صدر وتاريخ الاجداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : وما فائدة النسب إذا كان العقل مغيّب . وهل تريد ان توحي بأن مقتدى الصدر هو كاسلافه ، كيف ذلك ومقتدى لم يستطع حتى اكمال دراسته الحوزوية ولا يزال يتعثر بالكلام . والاسوأ من ذلك اضطرابه المريع في قراراته واستغلاله لإسم أبيه ونخشى نتيجة ذلك ان تحصل كارثة بسبب سوء توجيهه لجماهير أبيه مقتدى لا يمتلك اي مشروع سياسي او اجتماعي ، ولكنه ينطلق من بغضه لنوري المالكي فسحب العداء الشخصي ورمى به في وسط الجماهير والقادم اسوأ . إن لم تتداركنا العناية الإلهية . أما هذه مال : السيد القائد . فهل هي استعارة لالقاب صدام حسين او محاولة الايحاء من اتباعه بانهم كانوا ضمن تشكيلات فدائيي صدام ولربما نرى ذلك يلوح في سلوك مقتدى الصدر في تحالفاته مع السنّة والأكراد وكلاهما من المطبعين مع اسرائيل ، وكذلك ركضه وراء دول الخليج واصطفافه مع أعداء العراق.

 
علّق ابوفاطمة ، على الحسين (ع) وأخطر فتوى في التاريخ - للكاتب سلمان عبد الاعلى : ثبت نصب شريح ولم يثبت له هذه الفتوى بنصها

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على خذ ابنك وحيدك اذبحه فأباركك. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة . في الاساس لا يوجد إنجيل، وهذا تعرفه المسيحية كلها ، إنما يوجد اناجيل ورسائل كتبها التلاميذ بعد رحيل يسوع المسيح بسنوات طويلة ، والتلاميذ لم يكتبوا انجيل ابدا بل كتبوا قصصا بعضهم لبعض . وهذا ما يعترف به لوقا في مقدمة إنجيله فيقول : (لما رأيت كثيرين قد قاموا بتأليف قصة ، رأيت أنا أيضا ان اكتب لك يا صديقي ثاوفيلوس). فهي قصص على شكل رسائل كتبها بعضهم لبعض ولذلك ونظرا لضياع الإنجيل لا يُمكن ان يُذكر إسم النبي بعد المسيح إلا في إنجيل برنابا الذي ذكره بهذا اللفظ (محمد رسول الله)ولكن هذا الإنجيل حورب هو وصاحبه وإلى هذا اليوم يتم تحريم انجيل برنابا. ولكن قصص التلاميذ التي كتبوها فيها شيء كثير من فقرات الانجيل التي سمعوها من يوحنا ويسوع المسيح لأنهما بُعثا في زمن واحد . ومنها البشارة بأنه سوف يأتي نبي بعده وإنه إن لم يرحل فلا يرسله الرب كما نقرأ في إنجيل متى : (الذي يأتي بعدي هو أقوى مني، الذي لست أهلا أن أحمل حذاءه. هو سيعمدكم بالروح القدس ونار الذي رفشه في يده، وسينقي بيدره، ويجمع قمحه إلى المخزن، وأما التبن فيحرقه بنار لا تطفأ). ويوحنا أيضا ذكر في إنجيله الاصحاح 15 قال عن يسوع المسيح بأنه اخبرهم : (متى جاء ــ أحمد ــ المعزي الذي سأرسله أنا إليكم من الآب، روح الحق، الذي من عند الآب ينبثق، فهو يشهد لي، خير لكم أن أنطلق، لأنه إن لم أنطلق لا يأتيكم المعزي، ولكن إن ذهبت أرسله إليكم). انظر ويحنا 16 أيضا . طبعا هنا اسم أحمد ابدلوها إلى معزّي. وهكذا نصوص كثيرة فيها اشارات الى نبي قادم بعد يسوع . وهناك مثالات كتبتها تجدها على هذا الموقع كلها تفسير نبوءات عن نبي آخر الزمان.

 
علّق ابومحمد ، على نسب السادة ال صدر وتاريخ الاجداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : هذا منو سماحة السيد القائد مقتدى الصدر؟؟!! سماحة وقائد مال شنو

 
علّق عبدالرزاق الشهيلي ، على خذ ابنك وحيدك اذبحه فأباركك. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عفوا هل هنالك في الانجيل دليل على ماذكره القران في سورة الصف اية ٦ حول اسم النبي بعد السيد المسيح عليه السلام وتقبلو تحياتي

 
علّق العراقي علي1 ، على هل السبب بالخطيب أم بصاحب المجلس؟!! - للكاتب صلاح عبد المهدي الحلو : الكاتب القدير ما تقوله عين الصواب لكن فاتك بعض الامور اريد ان اوضحها كوني كفيل موكب اعاني منها من سنوات 1- كثرة المواكب وقلة الخطباء 2- لقد تساوت القرعه وام شعر وصرنا لانفرق بين كفيل الموكب المخلص ومن جاء دخيلا على الشعائر جاء به منصبه او ماله 3- ان بعض الخطباء جعل من المنبر مصدر للرزق وبات لايكلف نفسه عناء البحث والتطوير ورد الشبهات بل لديها محفوظات يعيدها علينا سنويا وقد عانيت كثيرا مع خطيب موكبي بل وصلت معه حد التصادم والشجار 4- لا تلومون كفلاء المواكب بل لوموا الخطباء الذين صارو يبحثون عن من يمنحهم الدفاتر ويجلب لهم الفضائيات ويستئجر لهم الجمهور للحظور 5- اما نحن الفقراء لله الذي لانملك الا المال الشحيح الذي نجمعه طوال السنه سكتنا على مضض على اشباه الخطباء لانه لايطالبوننا بالدولار والفضائيات لتصويرهم وصرنا في صراع الغاء المجالس او اقامتها على علتها فاخترنا الخيار الثاني 6- نحن لانطالب بمنحنا الاموال بل نطالب من الغيارى والحريصين على الثوره الحسينيه والمنبر الحسيني ان يتكفلوا بالبحث لنا عن خطباء متفوهين ويتفلون دفع اجورهم العاليه لاننا لا طاقه لنا بدفع الدولارات والله المسدد للصواب

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري. ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة اخ صالح السنوسي . إذا كانت الكتب المقدسة مخفية وبعيدة عن متناول ايدي الناس فما الفائدة منها؟ وانا معكم الله لا يترك رسالاته في مهب الريح بل يتعهدها عن طريق الأنبياء واوصيائهم من بعدهم اسباط او حواريين او ائمة يضاف إلى ذلك الكتاب الذي يتركه بينهم ، ولكن اذا كفر الناس بخلفاء الانبياء وحاربوهم وقتلوهم ثم اضاعوا الكتب او قاموا بتزويرها فهذا خيارهم الذي سوف عليه يُحاسبون. يضاف إلى ذلك لابد من وجود فرقة او فئة على الحق تكون بمثابة الحجة على بقية من انحرف. وهنا على الإنسان ان يبحث عن هذه الفرقة حتى لو كانت شخصا واحدا. فإذا بدأ الانسان بالبحث صادقا ساعده الرب على الوصول ومعرفة الحقيقة. ذكر لنا المسلمون نموذجا حيا فريدا في مسألة البحث عن الدين الحق ذلك هو سلمان الفارسي الذي اجمع المسلمون قاطبة على انه قضى عشرات السنين باحثا متنقلا عن دين سمع به الى ان وصل وآمن. والقرآن ذكر لنا قصة إبراهيم وبحثه عن الرب وعثوره عليه بين مئآت المعبودات التي كان قومه يعبدونها . لا ادري ما الذي تغير في الانسان فيتقاعس عن البحث .

 
علّق سيف الزنكي السعداوي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اهلا وسهلا بالشيخ عصام الزنكي في محافظه ديالى السعديه

 
علّق ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب صالح السنوسي واهلا وسهلا بكم اخا عزيزا . بحثت في فيس بوك ووضعت اسمكم في الباحث ولكن ظهر لي كثيرون بهذا الاسم (Salah Senussi ) فلم اعرف ايهم أنت . والحل إما أن تكتب اسئلتكم هنا في حقل التعليقات وانا اجيب عليها ، او اعطيك رابط صفحتي على الفيس فتدخلها صديق وتكتب لي اشارة . او تعطيني علامة لمعرفة صفحتكم على الفيس نوع الصورة مثلا . تحياتي وهذا رابط صفحتي على الفيس https://www.facebook.com/profile.php?id=100081070830864

 
علّق صالح السنوسي ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اولا انى اكن لك كل التقدير والاحترام وارجو من الله قبل ان اموت التقى بك والله علي كل شى قدير .........طرحك للحقائق جعلتنى اتعلق بكل ما تكتبين وانا رجل مسلم ابحث عن الحقيقة دائما وارى فيك يد العون منك وانا اقدر افيدك ارجو ان تساعدينى لانى لدى كثير من الاسئلة على رسالة عيسى المسيح عليه صلةات الله هدا معرفي على الفيس Salah Senussi اما بخصوص قدسية الثوراة وبقية الكتب ان الله لا يرسل رسالات الى عباده ويتركها في مهب الريح للتزوير ثم يحاسبنا عليها يوم البعث مستحيل وغير منطقى لدالك الكتب الاصلية موجودة ولكن مخفيةوالله اعلمنا بدالك في القران

 
علّق عمار كريم ، على في رحاب العمارة التاريخية دراسة هندسيه في العقود والاقبية والقباب الاسلامية - للكاتب قاسم المعمار : السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... شكرا جزيلا للمعلومات القيمة المطروحة حول هذا الموضوع الهام جدا .... يرجى ابلاغنا عن مكان بيع هذا الكتاب داخل العراق ... واذا كانت لديكم نسخة PDF يرجى ارسالها لحاجتنا الماسة لهذه الدراسة مع فائق التقدير والامتنان.

 
علّق سلام جالول شمخي جباره ، على فرص عمل في العتبة العباسية المقدسة.. إليكم الشروط وآلية التقديم : الاسم. سلام جالول. شمخي جباره. خريج. ابتدائيه. السكن. محافظه البصرة المواليد. ١٩٨٨. لدي اجازه سوق عمومي. رقم الهاتف. 07705725153

 
علّق الشيخ العلياوي ، على البُعد السياسي (الحركي) لنهضة الإمام الحسين (عليه السلام) - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم بورکتم سماحة الشيخ علي هذا الايجاز، ونأمل ان تشیروا الی البعدین العقائدي والفقهی في خروج سيد الشهداء عليه السلام ولا تترکون القارئ في حيرة يبحث عنهما

 
علّق حسن الزنكي الاسدي كربلاء المقدسة ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : يوجد الشيخ قاسم الزنكي في كربلاء ويرحب بجميع الزناكيه من السعديه وكركوك الموصل .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : جمال الطالقاني
صفحة الكاتب :
  جمال الطالقاني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net