المرجع الفياض يحضر افتتاح شباك ضريح الامام العباس وممثل السيستاني يصف بعض الساسة بانهم لايمتلكون الثقة بانفسهم

 قال ممثل المرجع السيستاني ان بعض المتصدّين للعمل السياسي بالعراق لا يملك الثقة بنفسه فكيف يثق بالآخرين مشيرا ان المرجعية قد كررت الحديث عن مشاكل البلد مع من نعتقد أنّه يملك تأثيراً أو بعضه على صناعة القرار، سواءً من التنفيذيّين أو التشريعيّين لكن لم يرجع من كلامنا إلّا الصدى، أمّا الإخوة فكانوا في سباتٍ عميق.

 
واضاف السيد احمد الصافي خلال كلمته في افتتاح شباك ضريح العباس ابن الامام علي عليهما السلام احد المراقد المقدسة في كربلاء ان العاملون في صناعة الشبّاك صنعوا آيةً من آيات الفنّ وتحفةً رائعةً ستبقى شاخصةً على مرّ السنين، وصدّقوا قناعتنا بقدرة أبناء البلد على الإنجاز والإبداع، فللّه درّهم وعليه أجرهم مشيرا ان هذا الشبّاك الذي استغرق العمل به سبعاً من السنين، نهض به فتيةٌ بررة وصنّاعٌ مهرة واصلوا الليل بالنهار وسكبوا عصارة أفكارهم من أجل -شبّاك النور- حتى قيل على لسانهم:
 
وبين الصافي في كلمته في الاحتفال الذي حضره المرجع الديني الشيخ محمد اسحاق الفياض وممثل المرجع السيستاني الشيخ عبد المهدي الكربلائي ورئيس الوقف الشيعي وامناء العتبات المقدسة بالعراق بين بقوله "لقد ذكرنا في أكثر من مناسبة -خصوصاً في خطب الجمعة ومنذ سنين- لكلّ الإخوة الذين تصدّوا لمواقع سياسية وإدارية بأنّ جلّ المشاكل التي يُعاني منها البلد يكمُنُ حلّها عند هذه الطاقات والكفاءات، ولابُدّ من توفير الأجواء لها وتنميتها، ولكن للأسف كان الإخوة في سباتٍ عميق بل إنّ بعض المتصدّين للعمل السياسي لا يملك حتّى الثقة بنفسه فكيف يثق بالآخرين، ولقد كرّرنا ذلك كلّما أُتيحت لنا الفرصة للحديث عن مشاكل البلد مع من نعتقد أنّه يملك تأثيراً أو بعضه على صناعة القرار، سواءً من التنفيذيّين أو التشريعيّين لكن لم يرجع من كلامنا إلّا الصدى، أمّا الإخوة فكانوا في سباتٍ عميق".
 
وقال: "أيّها الأجلّة.. لاشكّ أنّكم تتألّمون عندما نرى بلدنا هذا البلد العريق والعملاق ونرى شعبنا الأبيّ المعطاء الكريم نراه بهذه الحالة من اللااستقرار، ولا ندري إلى أين سينتهي بنا المطاف وقد أدار المتصدّون ظهورهم لكلّ نصيحة وتوجيه وأصبحوا وأضحوا وأمسوا يستجدون الحلول من غير أهلها، يستجدون الحلول عند غير أهلها من هنا وهناك، تاركين العين الصافية عند عليٍّ، وهم بذلك يبتعدون عن الحلّ أميالاً".
 
وتابع ممثل المرجع السيستاني: "إنّ ثقتنا بطاقاتنا وكفاءاتنا كفيلةٌ بأن تخرج البلد من أزماته لو أحسن المتصدّون إدارة هذه الطاقات، لكنّهم في سباتٍ عميق نسأل الله تعالى أن يوقظهم من رقدتهم عاجلاً، ونحن في هذا المكان وهذه المناسبة لا ننسى المقاتلين الأبطال الذين تركوا الأهل والولد والمال ولذّة الدنيا وهبّوا دفاعاً عن البلد والأرض والعِرْض والمقدّسات من شرور العصابات والقتلة الإرهابيّين الدواعش، أمدّ اللهُ إخوتنا المقاتلين بنصره المؤزّر وربط على قلوبهم وشدّ على سواعدهم وسدّد رميتهم وأخلف في أهلهم كلّ خير".
 
من جانبه قال رئيس ديوان الوقف الشيعي في كلمته بالاحتفال إنّ ما نشهده اليوم من إنجاز عظيم رائع لشبّاك النور لا يُمكن اعتباره إنجازاً فنيّاً فقط، فإنّ الفنّانين يُبدعون لإظهار إبداعهم وبراعتهم، لكنّ من أبدع هذا الشبّاك إنّما أبدعه ومزجه بعواطفه ومحبّته وعشقه، لم تصغ هذه العُقَد في هذا الشبّاك وهذه المفاصل وهذه الزخرفة إلّا بعواطف ودموع امتزجت، ابتدأت من المتبرّعين وانتهت بالصانعين والمشرفين وبكلّ من شارك وساهم في هذا الإنجاز الرائع".
 
وبيّن السيد الموسوي: "إنّ إنجاز هذا الشبّاك يعكس عواطف أتباع ومحبّي أهل البيت(عليهم السلام) ومشاعرهم وحبّهم لأبي الفضل(صلوات الله وسلامه عليه)، وهو فخرٌ لنا جميعاً نحن العراقيّون، فخر للعتبات فخرٌ لجميع المؤمنين، أن نكون في خضمّ الأزمات نرفع يد الكفاءة ونرفع راية التميّز والتفرّد في جوٍّ لا ترى فيه إلّا اليأس ولا ترى فيه إلّا التراجع، وهذا ما يجب أن نُحافظ عليه يجب أن نُحافظ على هذه الإنجازات ونُحافظ على هذه العقول ونُحافظ على هذه الكفاءات الموجودة في عتباتنا المقدّسة التي تنجز مثل هذه الإنجازات المتتالية في كربلاء وغيرها في المدن المقدّسة، هذه العقول قيمة عُليا بالنسبة لنا وذخيرةٌ لهذا البلد لذلك يجب أن يُحافظ عليها ويجب أن تقدّر وتثمّن حتى يتّسع نطاقها وتبقى فاعلةً مؤثّرةً في صناعة مستقبل البلد بل حاضر البلد ومستقبله".
 
واختتم قائلاً: "أُبارك للعتبة العبّاسية المقدّسة ولسماحة أخينا الأجلّ السيد الصافي والسيد أمين العتبة المقدّسة ولكافة العاملين في هذا الإنجاز الكبير، سائلين الله تبارك وتعالى أن يثبّت العاملين جميعاً على الإخلاص والتقوى والحرص على منافع العباد والبلاد وعلى خَدَمَة هذه العتبات المقدّسة، ونسأله تعالى أن يكشف هذه الغمّة عن هذا البلد، وأن يجعله آمناً ويرزق أهله من الثمرات، وأن يدفع عنه شرّ الأشرار وينصر مجاهدينا في جبهات القتال كافة، ويعافي جرحاهم ويرحم شهداءهم ويوفّقنا جميعاً لخدمة أيتامهم وأراملهم وعوائلهم".
 
من جانبه قال الممثل عن العاملين في معمل العتبة العبّاسية المقدّسة لصناعة شبابيك الأضرحة المقدّسة والمزارات الشريفة حسام محمد جواد ان هناك عدّة نقاط تميّز بها الشبّاك الشريف، منها استخدام الخشب الصاج البورمي في صناعة الهيكل الخشبي وهو من أرقى أنواع الصاج، وصناعة بعض القطع من الذهب عيار (22) التي كانت تُصنع سابقاً من الفضة وتُطلى بالذهب، واستخدام فضّة نقيّة بلغت ما يقرب من (2,750كغم) مع استخدام ما يقرب من (411كغم) من الذهب، كما تمّت زيادة متانة الأجزاء الداخلية لأغلب القطع إلى عشرة أضعاف لإعطائه متانةً وقوّةً تتناسب مع الزيارات المليونية، حيث تمّ استخدام أساليب فنّية لتثبيت أغلب أجزاء الشبّاك الشريف الخارجية من الداخل وعدم استخدام أيّ مسمار، حفاظاً على جمالية الشبّاك الشريف، وإنّ هذا العمل المبارك هو بدايةٌ للسير في صناعة شبابيك الأضرحة والمزارات في العراق من قبل العتبة العبّاسية المقدّسة".
 
ونقل مراسل وكالة نون الخبرية ان حفل الافتتاح كان خاليا من حضور النواب والوزراء بالدولة العراقية باستثناء محافظ كربلاء عقيل الطريحي ورئيس مجلس المحافظة نصيف الخطابي وعدد من مسؤولي المحافظة.
 
من جانبه ارخ الشاعر المؤرخ تيسير سعيد الاسدي افتتاح شباك ضريح الامام العباس بن امير المؤمنين بالبيتين التاليين
ابداع يشمخ كالنخلِ عند ضريح امامٍ عدلِ
بالهجرية ارخنا(شــبــاك العباس ابو الفضلِ)
1437هج
 
 

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/04/21



كتابة تعليق لموضوع : المرجع الفياض يحضر افتتاح شباك ضريح الامام العباس وممثل السيستاني يصف بعض الساسة بانهم لايمتلكون الثقة بانفسهم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 5- اما هذه فترجع الى نفسك ان وجدتها طربا سيدي العزيز فاتركها ولا تعمل بها ولا تستمع اليها.. او اذا لم تجدها طريا صح الاستماع اليها (مضمون كلام السيد خضير المدني وكيل السيد السيستاني) 6-7 لا رد عليها كونها تخص الشيخ نفسه وانا لا ادافع عن الشيخ وانما موضوع الشور

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 4- لا فتى الا علي * مقولة مقتبسة * لا كريم الا الحسن ( اضافة شاعر) وهي بيان لكرم الامام الحسن الذي عرف به واختص به عن اقرانه وهو لا يعني ان غيره ليس بكريم.. ف الائمة جميعهم كرماء بالنفس قبل المال والمادة.. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : زمن رحيم البدر
صفحة الكاتب :
  زمن رحيم البدر


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 حمد بن جاسم ومذكرات صاروخ.. ومذكرات نعجة ؟!!  : نارام سرجون

 النائب الحكيم يدعو المواطنين إلى استلام بطاقة الناخب ويعدها التزاما وطنيا مهما  : مكتب د عبد الهادي الحكيم

  رغيف انطباعي .. الشاعر حسين كاظم الشمري  : علي حسين الخباز

 هل سيعيد التاريخ نفسه على يد المارشال شمخاني ؟  : اياد السماوي

 المنصوب بنزع الخافض في الجملتين الفعلية والاسمية  : كريم مرزة الاسدي

 العالم بلا كلاشنكوف !!  : علي وحيد العبودي

 مبعوث الأمم المتحدة يرحب بانتصارات قوات الأمن العراقية في تكريت

 معركة تحرير الموصل ..قراءة موضوعية ؟!!  : محمد حسن الساعدي

 العدالة الاجتماعية والمساواة القانونية ، بحث موجز في علم الاجتماع 5  : مير ئاكره يي

 مأسسة التحالف الوطني شعار انتخابي ام مشروع جاد لجعله مؤسسة رصينة  : عامر عبد الجبار اسماعيل

 إنها وطن ! ..  : محمد الزهراوي

 جيشنا الباسل وانقاذ الانبار واهلها  : مهدي المولى

 بالصور.. لماذا تجبر بريطانيا اللاجئين على ارتداء أساور حمراء؟

 ليكن سقف الوطن اعلى من سقف المطالب  : عبد الخالق الفلاح

 رئيس مجلس ذي قار : هجرة الطاقات الشابة خارج البلد "خسارة" وجميعنا نتحمل المسؤولية  : اعلام رئيس مجلس ذي قار

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net